آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : حوادث, منوع 06/04/2022 - 3:00 صباحًا لا يوجد تعليقات

حريق يُصيب امرأة وشابا ويلتهم 5 خيام غرب إدلب

حريق يُصيب امرأة وشابا ويلتهم 5 خيام غرب إدلب

 

أُصيبت امرأة وشاب اليوم السبت، واحترقت خمس خيام للنازحين، إثر حريق اندلع في أحد مخيمات “خربة الجوز” القريبة من الحدود السورية – التركية، غرب محافظة إدلب.

وقالت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، على معرفاتها الرسمية، إن “امرأة وشاب أُصيبا بحروق متفاوتة، إثر حريق اندلع بمخيم الجبل بمخيمات “خربة الجوز” غرب محافظة إدلب سببه موقد لطهي الطعام”، مؤكدةً أن “الحريق أدى لاحتراق 5 خيام بشكل كامل”، مضيفةً أن فرقها أسعفت المصابين إلى المستشفى لتقلي العلاج، وبردت أماكن الحرائق بشكل كامل منعاً لاندلاعها مجدداً.

وبدأت الحرائق ضمن مخيمات النازحين شمالي غرب سوريا تتزايد بشكلٍ كبير، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر كميات كافية من المياه لاسيما أن غالبية المخيمات منتشرة ضمن الجبال أو في مناطق حرجية، وتلك المناطق تعتبر بؤرة لاندلاع الحرائق في فصل الصيف.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قد أكد مطلع يونيو/ حزيران الجاري أن “الحرائق تنتشر ضمن مخيمات النازحين نتيجة عوامل مختلفة أبرزها ارتفاع درجات الحرارة”، مؤكداً أن “عدد الحرائق منذ مطلع العام الحالي طاول 87 مخيماً، مع توقعات بزيادة الحرائق خلال الفترة القادمة”.

وأشار الفريق إلى أن “ظاهرة الصرف الصحي المكشوف منتشرة ضمن مخيمات النازحين، الأمر الذي يزيد من معاناة النازحين”، مضيفاً أن “نسبة المخيمات المخدومة بالصرف الصحي بلغت 37% فقط من إجمالي المخيمات، في حين أن المخيمات العشوائية بالكامل لا تحوي هذا النوع من المشاريع”.

ولفت إلى أن “المياه النظيفة والصالحة للشرب غابت عن 43% من مخيمات النازحين”، موضحاً أن “أعداد المخيمات الغير مخدومة بالمياه وصلت إلى أكثر من 590 مخيماً، ويتوقع زيادة أعدادها نتيجة توقف المشاريع الخاصة بها”.

 

 

 

 

 

زمان الوصل

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: