آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : الرقة, ميداني 06/22/2022 - 6:13 صباحًا لا يوجد تعليقات

فصل 40 موظفاً يعملون لدى النظام في “السبخة” بريف الرقة لاستبدالهم بموالين

فصل 40 موظفاً يعملون لدى النظام في “السبخة” بريف الرقة لاستبدالهم بموالين

 

لم تمضِ أشهر قليلة على التسويات التي أجراها أهل بلدة “السبخة” بريف الرقة الشرقي مع النظام في نيسان ابريل الماضي حتى كافأهم الثاني بفصل العشرات من أبنائهم الموظفين لديه لاستبدالهم بمواليه في الرقة.

وأشارت “شبكة الخابور” أن حكومة النظام فصلت أكثر من 40 موظفا وموظفة حكومية من العمل في دوائر الدولة في مدينة “السبخة” شرق الرقة الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، ومنهم مدراء مديريات الزراعة والمياه والكهرباء، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

قرار الفصل جاء بحجة تعاون هؤلاء مع ميليشيا “pyd” والعمل معها، رغم أن الموظفين والموظفات يتوجهون بشكل يومي إلى مناطق النظام للدوام والعودة بعد ذلك لمنازلهم الواقعة بمناطق سيطرة “pyd” في مناطق مختلفة من الرقة.

وقالت مصادر لشبكة الخابور إن حكومة النظام تعتزم تعيين موظفين جدد من ذوي قتلى قوات النظام والمليشيات التابعة له ومن أعضاء “حزب البعث”.

وكانت حكومة النظام قد فصلت في وقت سابق 14 معلماً ومعلمة، من العمل في مدينة “معدان” الخاضعة لسيطرة قوات النظام شرق الرقة، بتهمة العمل مع منظمات المجتمع المدني في مناطق سيطرة قوات “pyd”.

كما قامت مديرية التربية التابعة للنظام في محافظة الرقة في أيار مايو الماضي بفصل أكثر من 25 مُدرساً، يعملون في مدارس بلدات وقرى “السبخة، معدان، ودبسي عفنان” الواقعة في ريف الرقة الشرقي، بأنه تم الاستغناء عن خدماتهم، لأنهم على صلة بمؤسسات تعليمية تتبع للإدارة.

ويتقاسم كل من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والنظام السوري السيطرة على المحافظة منذ خروج تنظيم “الدولة” منها في أيلول -سبتمبر 2017.

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: