دخلت الاحتجاجات في السويداء يومها السابع، مسجلة حضورا جماهيريا كبيرا من غالبية مدن وبلدات المحافظة، تركز في ساحة الكرامة “السير سابقا”، مجددا الدعوة لرحيل النظام وتطبيق القرار الأممي المتعلق بسوريا رقم 2254.
وأكد المتظاهرون على إصرارهم في الوصول إلى دولة ديمقراطية ملك لشعبها لا أن تكون مقدراتها مرهونة لفئة ضيقة محصورة بالعائلة الحاكمة، مشددين على استمرار المظاهرات حتى رحيل النظام وإفساح المجال للشعب حتى يختار بشكل ديمقراطي قيادة تحرص على النهوض بالبلاد.
وأطلق المتظاهرون هتافات الثورة المشهورة مثل “الموت ولا المذلة، والشعب يريد إسقاط النظام، سوريا لينا وماهي لبيت الأسد، ويلا ارحل يا بشار، وغيرها”، كما هتفوا للمدن والبلدات الثائرة وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين على رأسهم الناشط “أيمن الفارس”، الذي اعتقل على أحد الحواجز العسكرية أثناء محاولته التوجه إلى السويداء للاحتماء بأهلها.
؟
؟
؟
؟
وقال الناشط “هاني عزام” لـ”زمان الوصل”، إن اليوم السابع من احتجاجات محافظة السويداء جنوب سوريا، شهد مظاهرات حاشدة في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء تميزت بمشاركات نسائية واسعة”.
وأفاد بانضمام واحدة من أكبر عائلات مدينة السويداء إلى المحتجين، الذين رفعوا لافتات وصور تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقل “أيمن فارس”، وكافة المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام السوري.
ولفت إلى أن اليوم شهد إنزال صور رأس النظام السوري من على عدد من الدوائر الحكومية، فيما تتوسع رقعة الاحتجاجات لتشمل نقاط جديدة لم تشارك من قبل.
؟
؟

؟
؟

؟
؟

؟
؟