لقي طفل سوري يدعى “آرام مداح” مصرعه بعد صدمه من قبل دراجة نارية في منطقة ألتنغام بمقاطعة هامبورغ شمال ألمانيا أثناء ذهابه للمدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي.

 

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن الحادث وقع بعد ظهر الخميس الماضي عندما أراد والده “رامي” أن يقطع الشارع مع طفله فصدمتهما دراجة ثلاثية تقودها امرأة فتوفي الطفل البالغ من العمر أحد عشر عامًا نتيجة لذلك.

 

وبحسب تقرير الشرطة، فقد نزل من الحافلة في محطة Gammer Weg (جنوب) وأراد عبور الشارع مع والده للوصول إلى حافلة أخرى على السد الرئيسي في ألتنغام وألقتهما في الهواء لمسافة بعيدة، وتوفي الطفل على الفور بينما أصيب الأب البالغ من العمر 41 عاما بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى. كما أصيب سائقة الدراجة ثلاثية العجلات البالغة من العمر 43 عاماً وابنها البالغ من العمر 15 عاماً، الذي كان يركب خلفها بجروح طفيفة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة “سورين زيمبال” أثناء اجتياز الأب وابنه الطريق وراء حافلة كانت عابرة تعرضا لاصطدام من قبل دراجة ثلاثية العجلات من طراز ترايك كانت تقودها امرأة تبلغ من العمر 43 عاماً وكانت متجهة نحو منطقة كيرخفيردر.

 

وبعد وقوع الحادث هرعت فرق الإنقاذ والشرطة إلى موقع الحادث حيث تم نقل جثمان الطفل إلى المشرحة للتحقيق في الحادث وتحديد أسبابه بينما نقل والد الطفل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والإهتمام الطبي

 

حالة غيبوبة

 

وأفاد ناشطون أن الأب المصاب وطفله لاجئين سوريين من قرية الهيات بريف السويداء.

 

ونعت صفحة “الهيات بالصورة” آرام رامي مداح ، والدته حنان سعيد عامر من قرية الهيات الذي وافته المنية في المانيا بحادث سير.

 

وأفادت وسائل إعلام ألمانية أن والد الطفل المتوفى رامي عانى من جروح في الرأس والجزء العلوي من الجسم والأذرع والساقين، وتم وضعه في حالة غيبوبة اصطناعية لفترة مؤقتة.

 

وعلى الفور تم إغلاق السد الرئيسي في Altengammer. وكما أفاد شهود عيان، فإن الطريق يحظى بشعبية لدى سائقي الدراجات النارية الذين يحبون يمارسون السرعة الزائدة.

 

وأشار موقع tz.de الألماني إلى أنه لم يتم بعد توضيح المسار الدقيق للحادث. وصورت الشرطة مكان الحادث باستخدام الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.

 

ويبحث المحققون فيما إذا كانت الدراجة ثلاثية العجلات تسير بسرعة كبيرة أو ما إذا كان الأب والابن يركضان بلا مبالاة على الطريق. وطلبت الشرطة من الشهود التقدم بشهادتهم.