في عمليتين منفصلتين، أعلنت السلطات السعودية أمس إحباط محاولة تهريب ملايين الأقراص المخدّرة من مادة الكبتاغون داخل العاصمة الرياض، فيما ألقت القبض على عدد من المتورطين بينهم 4 سوريين وأحالتهم للتحقيق.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد تمكّن جهاز الأمن العام قسم “مكافحة المخدرات” من ضبط أكثر من (3.4) ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر بالعاصمة.

 


 


في حين قال الرائد “مروان الحازمي” المتحدث الرسمي باسم المديرية: إن العملية الأولى أسفرت عن ضبط (3,426,000) قرص من مادة الإمفيتامين، مضيفاً أن المخدرات كانت مخبأة في شحنة مُعدّة لقصّ الحديد، فيما ألقي القبض على مروّجيها، وهم 3 مقيمين يمنيين ووافد بتأشيرة دخول لتوصيل البضائع سوري الجنسية.

وأشار الحازمي إلى أن الموقوفين تم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، داعياً كلّ مَن يتوفر لديه معلومات للإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

 

ألعاب مشبوهة

 

وفي عملية مماثلة، أظهر مقطع مصوّر ضبط 3 سوريين في العاصمة الرياض وبحوزتهم نصف مليون قرص مخدّر من (الكبتاغون)، كما نشرت صفحة الأمن العام على تويتر لحظات القبض على المتورّطيّن، مبيّنة أنهم حاولوا توزيع 442 ألف حبة إمفيتامين مخدرة جاهزة إلى النشر.

 

وبيّن الأمن العام أن الأقراص المخدرة كانت مخبأة بألواح ألعاب ريشية، موضحة أنه تم العمل على اتخاذ كل الإجراءات النظامية تجاه كل المتهمين، والعمل على إحالتهم إلى الجهة المختصة.