أعلنت قوات العشائر إحباط محاولة تقدم لميليشيا قسد نحو بلدة ذيبان شرق دير الزور بعد منتصف الليلة الماضية، فيما دفعت ميليشيا أسد بتعزيزات إلى ريف منبج لمساعدة قسد على صد هجمات مقاتلي العشائر.

 

وفي التفاصيل، استهدفت ميليشيا قسد بقذائف الهاون بلدة ذيبان تزامناً مع شنها هجوماً ليلاً من محور سرب الطيانة في محاولة للسيطرة على البلدة ومباغتة أهلها.

 

غير أن قوات العشائر تمكنت من صد الهجوم وإعطاب سيارة مصفحة وسيطرت على آليات أخرى تركها عناصر قسد خلفهم أثناء فرارهم.

 

وسقط قتلى وجرحى من أبناء بلدة ذيبان شرقي جراء غارات نفذتها طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي وقسد استهدفت الأحياء السكنية في البلدة، وفق شبكة نهر ميديا.

 

إلى ذلك، قتل 7 عناصر من قسد باشتباكات على أطراف بلدة الحوايج شرق دير الزور، وشن مقاتلو العشائر هجوماً عسكرياً على منطقة الطكيحي بأطراف بلدة الشحيل بالريف ذاته.

 

كما سقط قتلى من ميليشيا قسد إثر هجوم مسلح استهدف حاجزاً في قرية الكبر غرب دير الزور.

 

وفي ريف الرقة، قتل مدني وأصيب آخرون جراء قصف ميليشيا قسد قرية الصالحية غرب تل أبيض.

 

كما أمهلت الميليشيا أهالي قرية صكير شمال الرقة 24 ساعة لمغادرة منازلهم.

 

وأفادت شبكة الخابور بإصابة أبو علي برد قائد مايسمى جيش الثوار التابع لميليشيا قسد إثر استهدافه من قبل مجهولين أثناء خروجه من اجتماع داخل الفرقة الـ 17 شمال الرقة.

 

فيما استهدفت قوات العشائر بقذائف المدفعية مواقع ميليشيا قسد في مدينة عين عيسى والطريق الدولي m4 شمال الرقة.

 

كما قصفت قوات العشائر مواقع ميليشيا قسد في قرى تل اللبن والدردارة والطويلة وتل طويل بريف تل تمر شمال الحسكة.

 

فيما تصدى الجيش الوطني لمحاولة تسلل لميشليا قسد على جبهة ليلان جنوب رأس العين شمال الحسكة.

 

تعزيزات لميليشيا أسد لحماية قسد شرق حلب

 

وفي ريف حلب الشرقي، أصيب طفل ورجل بجروح، بقصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية في مدينة قباسين، مصدره مناطق السيطرة المشتركة لميليشيات قسد وأسد، وفقاً لمراسلنا مهند العلي.

 

كما تعرض محيط بلدة الغندورة وأطراف قرى برشايا والعجمي وحزوان، وقرى المحسنلي وعرب حسن والحلونجي والحمران والياشلي شرق حلب، لقصف مماثل، فيما شهدت مدينة قباسين نزوحاً لبعض العائلات، كما نزحت عائلات من قرية قبة التركمان بسبب القصف الذي يستهدف هذه المناطق.

 

وأصيب شخصان جراء استهداف ميليشيا قسد بالقذائف الصاروخية قرية عبلة بريف مدينة الباب، كما قصف ميليشيات قسد وأسد قريتي قبة التركمان والسويدا بريف بلدة الغندورة شرق حلب.

 

وقتل 6 عناصر من ميليشيا قسد جراء استهداف قوات العشائر سيارة تقلهم بصاروخ موجه على جبهة عرب حسن بريف منبج الشمالي، فيما دفعت ميليشيا أسد 3 دبابات ونحو 150 عنصراً على خط الجبهة شمال منبج لحماية ميليشيا قسد بعد الهجمات التي شنتها قوات العشائر بالمنطقة.

 

واندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني وميليشيا قسد على جبهة مرعناز وكفرخاشر والبراد بريف حلب الشمالي، بينما قصفت مدفعية الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع ميليشيا قسد في قرية حربل والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

 

فيما أصيب القيادي في ميليشيا قسد عبد الرحمن البناوي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من دوار البراعم وسط مدينة منبج أثناء عودته من خطوط التماس مع قوات العشائر شمال المدينة.