شنت طائرات يُعتقد أنها إسرائيلية سلسلة غارات استهدفت مواقع لميليشيات أسد وإيران في مدينتي دير الزور والبوكمال.

 

وقال مراسلون في الشرق السوري، زين العابدين العكيدي، إن طائرات مجهولة أغارات في الليلة الماضية على موقع للمليشيات الإيرانية قرب معبر السكك العسكري على الحدود العراقية وجسر الحميضة بقرية الهري بريف البوكمال.

 

وأضاف أن القصف في البوكمال أدى لخروج الجسر عن الخدمة وتسجيل خسائر في صفوف الميليشيات الإيرانية، فضلاً عن إصابة مدني وزوجته بشظايا ناجمة عن الدمار الذي خلّفه القصف، كما تضررّ منزل للمدني عبد الله العداي الكائن قرب معبر السكك الخاص بالميليشيات الإيرانية.

 

وفي مدينة دير الزور، طالت الغارات نقاط تمركز ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية في كتيبة الرادار ومبنى الموارد البشرية قرب حي هرابش بمحيط المدينة.

 

 


وأسفرت الغارات في الحي عن إصابة 3 عناصر محليين من منتسبي ميليشيا حزب الله، تم نقلهم إلى أحد المشافي بواسطة سيارتي إسعاف.

 

من جانبها، أفادت وكالة سانا التابعة لحكومة ميليشيا أسد بإصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، جراء غارات إسرائيلية على بعض المواقع في محيط مدينة دير الزور.

في سياق آخر، قُتل عنصران من عناصر من ميليشيا القاطرجي بهجوم لمجهولين قرب الطريق الفاصل بين حقلي التيم والنيشان النفطيين شرق محافظة دير الزور.

 

وشهدت بلدة غرانيج شرق دير الزور اشتباكات بين عائلتين قُتل خلالها الشاب فهد أحمد المهيدي الهايس، ثم تلا ذلك مقتل الطفل أحمد ثبات الصلاح إثر إصابته برصاص طائش بسبب الاشتباكات.

 

شمالاً، استهدفت ميليشيا أسد بنحو أربعين صاروخاً قرية بينين ومحيطها بريف إدلب الجنوبي، كما طال قصف مدفعي محيط قرية الفطيرة وحرش بينين ومحيط بلدة كنصفرة وقرية سفوهن ومحيط قرية مجدليا بذات الريف، وفق مراسلنا مضر الخالد.

 

بينما شهد ريفا مدينتي الباب وجرابلس في حلب استنفاراً عسكرياً للفيلق الثاني بالجيش الوطني من جهة وهيئة تحرير الشام وأحرار عولان من جهة أخرى.

فيما نعت شبكات موالية العميد الركن المتقاعد صلاح محمد إبراهيم والعقيد المتقاعد رياض وجيه إبراهيم من ملاك الفوج 127 التابع للفرقة الخامسة عشر قوات خاصة.

 

 

 

 

 

 

هلاك ستة مقاتلين موالين لطهران شرق سوريا في قصف إسرائيلي