يواصل متظاهرو السويداء حراكهم الاحتجاجي السلمي منذ أكثر من 50 يوماً، إذ خرجت اليوم مظاهرة في  ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، للتأكيد على مطالب الحراك بالتغيير السياسي في سوريا.

 

وهتف المتظاهرون وسط ساحة الكرامة “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد.. وسوريا لينا وما هي لبيت الأسد”.

 

بشار الأسد مكبلاً بالأصفاد

 

ورفعوا لافتات تؤكد ضرورة محاكمة إمبراطور المخدرات وعصابته، وذلك قبيل بدء جلسة الاستماع الأولى التي ستعقدها محكمة العدل الدولية في لاهاي يوم غدٍ لمحاسبة نظام أسد على جرائم التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري.

 

وكُتب على اللافتات: “معاً لمحاسبة هذه العصابة القاتلة.. وننتظر وصولك (بشار الأسد) إلى لاهاي مكبلاً بالأصفاد..”.

 

تحدّي بشار الأسد وحسن نصر الله

 

كما رفع المتظاهرون لافتات تهاجم بشار الأسد وزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، كتبوا عليها موجهين رسالة لبشار: “تحتفظ بحق الرد على العدو ولا تتردد بقصف شعبك بأعتى أنواع الأسلحة والتدمير.. الجولان أقرب من إدلب يا مدعّي المقاومة.. تفضل فرجينا الرد”.

 

في إشارة إلى تصريحات سابقة لحسن نصر الله، كتبوا على لافتة أخرى: “أبو صواويخ ما بعد حيفا.. الكيان الصهيوني بأضعف حالاته الآن.. فرجينا مراجلك”، وذلك بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” أول أمس، ومهاجمة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في غلاف قطاع غزة.

 

استمرار الوقفات المسائية

 

ومع استمرار خروج الوقفات المسائية في ريف السويداء، من المقرر تنظيم وقفتين مساء اليوم في كل من بلدة قنوات وقرية حوط.

 

وشهدت بلدة المزرعة بريف السويداء وقفة مسائية أمس، وكذلك في قرية الهيت، وقرية الصورة الصغيرة حيث هتف المحتجون “سوريا لنا وما هي لبيت الأسد”.

 

وكان متظاهرو السويداء عبّروا أمس عن تضامنهم مع إدلب التي تتعرض لحملة قصف عنيفة من قبل ميليشيا أسد منذ أيام، وهتفوا في ساحة الكرامة “يا إدلب حنا معاكي للموت”، ورفعوا لافتات كتبوا عليها “قلوبنا مع أهلنا في إدلب”.

 

كما دعوا لإنقاذ الشعبين السوري والفلسطيني من إجرام نظام أسد وإيران وإسرائيل، ورفعوا لافتات كتبوا عليها: “طوفان الأقصى ينتظر طوفان الأنظمة العربية”، و”إيران تحرث والوقّافين كثار.. إسرائيل تحصد والفدّان بشار”.