آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : تقارير - متفرقات, حقوق وحريات, حوادث, منوع, ميداني 08/24/2022 - 10:54 صباحًا لا يوجد تعليقات

ألمانيا.. تحديد موعد لمحاكمة فلسطيني متهم بارتكاب جرائم حرب في سوريا

ألمانيا.. تحديد موعد لمحاكمة فلسطيني متهم بارتكاب جرائم حرب في سوريا

 

 

 

 

ذكر “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية”، أن المحاكمة العلنية للمتهم (موفق. د)، ستبدأ بعد غد يوم الخميس 25 آب 2022 أمام محكمة برلين الإقليمية، مشيرا على أنه سيمثل أمام المحكمة لتواجهه بالتهم المنسوبة له ويرد عليها.

وقال المركز الذي أشار إلى أنه “ساهم ببناء الملف ووصول الشهود والأدلة للمدعي العام”، إن رئيسه المحامي “أنور البني” سيكون أول شاهد تدعوه المحكمة حيث سيقدم شهادته أمام كخبير يوم الجمعة 26 آب 2022، كما تم تحديد جلسات قادمة لسماع الضحايا والشهود. وسيقوم المركز بتوثيق الجلسات ونشرها بوقتها.

وأضاف المركز أنه سبق وان اعتقل المتهم في 4 آب 2021 ووجه إليه الادعاء العام سبع تهم بالقتل وثلاث تهم بالشروع في القتل وثلاث حالات للإيذاء الجسدي الخطير، وفي 4 نيسان 2022 أصدر قرار اتهام وأحال ملفه للمحكمة ببرلين .

وأردف أنه “في 23 آذار 2014 ، أطلق (موفق. د) قنبلة يدوية من سلاح مضاد للدبابات على حشد في ساحة الريجي في دمشق (سوريا)، مؤكدا ان الأهالي كانوا مدنيون من حي اليرموك ينتظرون لتوزيع طرود غذائية من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط في الشرق الأدنى “أونروا”.

وشدد على أن الهجوم تسبب بمقتل 7 اشخاص على الأقل، وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص آخرين، بينهم طفل في السادسة من عمره ، بعضهم إصابات خطيرة.

ولفت إلى أن المتهم كان عضوا في “حركة فلسطين الحرة” وقت ارتكاب الجريمة، وكان عضوًا سابقًا في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، حيث سيطرت هذه الميليشيات المسلحة على مخيم اليرموك نيابة عن النظام السوري، أغلق النظام السوري المنطقة التي كانت في الأصل مخيمًا للاجئين الفلسطينيين. نتيجة لذلك، عانى سكان اليرموك من نقص في الغذاء والماء والإمدادات الطبية.

وكانت صحيفة “زمان الوصل” كشفت ضمن سلسلة تقاريرها عن مرتكبي جرائم الحرب ضد السوريين، كشفت انتقال (موفق . د)، إلى للعيش في أوروبا بعد أن شارك لسنيين في قتل السوريين دفاعا عن بشار الأسد.

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: