آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : درعا, ميداني 08/26/2022 - 1:16 مساءً لا يوجد تعليقات

قوات الأسد تصعد في درعا.. اشتباكات في “نوى” واقتحام لـ”المليحة الغربية”

قوات الأسد تصعد في درعا.. اشتباكات في “نوى” واقتحام لـ”المليحة الغربية”

 

 

 

 

اندلعت اشتباكات أمس الخميس، بين مقاتلين من مدينة “نوى” غربي درعا، وقوات الأسد التي حاولت اقتحام منزل ضابط منشق بهدف اعتقال أحد أفراد أسرته.

وقالت مصادر محلية إن قوات الأسد حاولت اقتحام منزل العقيد المنشق “فواز الطياسنة” الواقع جنوب مدينة “نوى”، لكن مقاتلين محليين، تصدوا لها ما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة.

وأكدت المصادر وقوع خسائر في صفوف قوات الأسد التي تراجعت بسبب المقاومة الشرسة من قبل المقاتلين، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن العديد من المدنيين أصيبوا نتيجة استهداف قوات النظام للمنازل بشكل عشوائي.

التصعيد في “نوى” تزامن مع اقتحام قوات الأسد لبلدة “المليحة الغربية” بريف درعا الشرقي، قامت خلالها بمداهمة بعض المنازل واعتقال شابين من عشائر البدو.

وذكرت مصادر أن قوة عسكرية تابعة للواء (52 ميكا) اقتحمت البلدة القريبة واعتقلت شابين واقتادتهم إلى مقر اللواء بعد دهسهم بآلية عسكرية، دون معرفة الأسباب التي دفعتها لذلك.

وكانت قوات الأسد حاصرت في وقت سابق مدينة “طفس” لأكثر من أسبوعين، بهدف تمرير تسوية جديدة على الأهالي، قصفت خلالها المنازل موقعة قتلى وجرحى، كما منعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم ما ألحق خسائر كبيرة بالممتلكات.

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: