آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : حقوق وحريات, متفرقات 08/27/2022 - 12:54 مساءً لا يوجد تعليقات

محاكمة “موفق.د” مستمرة في ألمانيا بتهمة مجرم حرب

محاكمة “موفق.د” مستمرة في ألمانيا بتهمة مجرم حرب

 

 

 

تستمر محاكمة “موفق .د” الفلسطيني السوري بتهمة مجرم حرب وسبع جرائم قتل، حيث يحاكم الآن كمجرم حرب مشتبه به.

“موفق” 55 عاما، الذي كانت “زمان الوصل” أول من كشف عن وجوده في ألمانيا، متهم من قبل مكتب المدعي العام الاتحادي بارتكاب 7 جرائم قتل و3 محاولات قتل! ويحاكم الآن كمجرم حرب، حسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية .

وقالت الصحيفة إنه عام 2014 إن “موفق” متهم بإطلاق قذيفة “بازوكا” على أشخاص الذين ينتظرون الطعام الذي توزعه إحدى وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن اثنين من الناجين من الانفجار الذي وقع في 23 آذار مارس/2014 في مخيم اليرموك بدمشق مدعيان مشتركان أمام محكمة برلين العليا، وهما أيضا يعيشان في ألمانيا.

ونقلت الصحيفة عن محامي الدفاع قوله إن المتهم “موفق” فلسطيني سوري له 11 شقيقًا، تزوج في سن 27 امرأة تبلغ من العمر 15 عاما. ولديه أربعة أطفال، وكان يعمل  في البناء، أنهى الخدمة العسكرية في “جيش التحرير الفلسطيني”، وفي الآونة الأخيرة، لم يكن سوى مراسل مقابل 300 دولار شهريًا.

 

وكشفت الصحيفة أنه عام 2016 أرسل المتهم ابنه (15) إلى ألمانيا، الذي لمّ شمل الأسرة في مطلع عام 2018، حيث سيأتي المتهم “في السيارة إلى بيروت، ثم بالطائرة إلى برلين”، في نهاية عام 2018 مع زوجته ثم تبهعتهم في عام 2019 ابنتان.

وتضيف الصحيفة إن تمكن من  الحصول على شقة بمساحة 80 م2 في (Adlershof)، وهو لا يعمل “كان يتلقى العلاج الطبي”.

ووفقاً للصحيفة، فقد اعتقل في 4 آب أغسطس/2021، حيث يقال إنه كان قائد ميليشيا عملت باسم نظام الأسد، ويقال إنه كان غاضبًا بسبب ابن أخيه وإنه خرج من أجل “الانتقام”، لهذا السبب أطلق قذيفة الدبابة على الناس وتختم الصحيفة بحسب لائحة الاتهام.

تعرف عليه الشهود في ألمانيا، وسيصدر الحكم  في كانون الثاني يناير/2023.

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: