آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : الحسكة, ميداني 08/29/2022 - 6:48 صباحًا لا يوجد تعليقات

“قسد” تعتقل 50 شخصاً من مخيم “الهول” وتزيل خياما

“قسد” تعتقل 50 شخصاً من مخيم “الهول” وتزيل خياما

 

 

 

 

تواصل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إلى جانب “قوى الأمن الداخلي” (آسايش) حملتها الأمنية لليوم الرابع على التوالي ضمن مخيم “الهول” الذي يضم عوائل من تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف الحسكة الشرقي، شمال شرقي سوريا، بهدف ملاحقة خلايا التنظيم.

وقالت مصادر مُطلعة ، إن مجموعات “قسد” و”آسايش” الأمنية والعسكرية اعتقلت خلال الأيام الأربعة الماضية نحو 50 شخصاً من مخيم “الهول” الذي يضم عوائل من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مؤكدة أن بين المعتقلين نساء، وذلك بُحجة تعاملهم مع خلايا تنظيم “الدولة”.

وأوضحت المصادر أن المجموعات الأمنية والعسكرية أزالت نحو 55 خيمة من عدة قطاعات ضمن المخيم، مُشيرةً إلى أن الحملة لا تزال قائمة ضمن بعض القطاعات في المخيم.

وتأتي الحملة الأمنية التي أطلقتها “آسايش” و”قسد” تحت مُسمى “الإنسانية والأمن” وذلك بُغية ملاحقة خلايا التنظيم التي تنتشر داخل المخيم، إثر تزايد عمليات القتل والاغتيال فيه خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري.  ويضم مخيم “الهول” شرق محافظة الحسكة، 56773 فرداً بعدد عوائل 15431 عائلة، بينها 2423 من عائلات قتلى ومعتقلي تنظيم “الدولة” الأجانب المُنحدرين من نحو 60 دولة.

 

 

 

زمان الوصل

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: