تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، الإثنين 29 أغسطس/آب 2022، مع نداء وجهته فتاة أردنية لدعم مطعم شاورما افتتحه والدها، بعد 3 أيام من افتتاحه دون أن يشهد إقبالاً يُذكر.

وتفاعل العشرات في موقع تويتر مع وسم “مطعم سهول سحاب”، بعد المنشور الذي كتبته الفتاة وناشدت فيه دعم والدها “معلم الشاورما” في مصدر رزقه الوحيد، مشيرة إلى الجهد والتعب الذي بذله لأجل ذلك.

يشار إلى أن الفتاة الأردنية واسمها رُبى، ناشدت دعم أبيها الذي قرر فتح مطعم للشاورما بعد أن رفضت المحلات تشغيله بسبب سنِّه، رغم أنه يعمل في المجال منذ عام 2003.

وكتبت في منشورها: “والله بكتب ودموعي على خدي، اليوم حكيت مع بابا وكان صوته كتير تعبان، وآخر اشي صار يبكي، أمانة ساعدوني بطلب صغير.. بابا فتح محل شاورما بـ(سحاب)، واله 3 أيام ما بروح على البيت وحاطط كل تعبه بالمحل…”.

وتابعت: “اجيت بدي أعمل إعلان كتير بوخدو غالي، ما معي حق إعلان، فحكيت هاد آخر حل، إني أنزل بوست عشان تساعدوني، أسألكم بالله ساعدونا..”.

وقصد عشرات الزبائن مطعم “سهول سحاب” الذي ضاق بهم وسط اكتظاظ ملحوظ داخل المكان.

إلى جانب ذلك، احتفى مغردون بالطريقة التي دعمت بها الفتاة أباها بعد 3 أيام من افتتاح المطعم دون زبائن.

في السياق، نقل موقع “الغد” المحلي عن الفتاة الأردنية رُبى، قولها: “طلبتُ فزعة الأردنيين فحضر الآلاف، وما نشرته كان عفوياً وصُدمت بالعدد الهائل من المواطنين الذين حضروا للمطعم”.

بينما قال الأب للمصدر ذاته: “لم أتوقع هذا العدد، وقمت بزيادة الكمية 10 أضعاف”.

من جانب آخر، كان من اللافت زيارة وزير العمل، نايف استيتية، لمطعم “سهول سحاب” الذي انتفض أردنيون لدعمه بعد منشور على فيسبوك نشرته ابنة مالك المحل تناشد دعمه، حسب وكالة عمون.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إن “المطعم يقدم الخبرات للشباب الأردني، وهو داعم لنفسه بنفسه”.