آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : سياسة, ملفات 09/03/2022 - 10:03 صباحًا لا يوجد تعليقات

النظام يؤكد خروج مطار حلب عن الخدمة ويتوعد “إسرائيل” بالرد إن استمرت بـ”اللعب بالنار”

النظام يؤكد خروج مطار حلب عن الخدمة ويتوعد “إسرائيل” بالرد إن استمرت بـ”اللعب بالنار”

 

 

 

 

 

أكدت وزارة الخارجية في حكومة النظام، أمس الخميس، خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة نتيجة القصف الإسرائيلي الذي وقع ليل الأربعاء.

وقالت في رسالة موجهة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن إن “إسرائيل قامت الأربعاء، بشن عدوان جوي على مطار حلب التجاري الدولي بضربة صاروخية أدت إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة تسببت بخروجه عن الخدمة وأدت إلى تدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وأضافت: “سوريا تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتحميلها كل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر”.

وأردفت: “سوريا تجدد مطالبتها مجلس الأمن والمعنيين في الأمانة العامة للأمم المتحدة بممارسة الحد الأدنى من الولايات المعقودة لهم بموجب الميثاق في مجال صون السلم والأمن الدوليين وإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية وتوصيفها على حقيقتها القانونية والواقعية باعتبارها خرقاً متعمداً ومتكرراً لسيادة سوريا”.

من جهته، قال وزير الخارجية النظام “فيصل المقداد” إن “الكيان الإسرائيلي يلعب بالنار ويعرّض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير”.

وأضاف في تغريدة عبر حساب الخارجية على “تويتر”: “سوريا لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وسيدفع الإسرائيليون الثمن عاجلاً أم آجلاً.. سوريا صمدت وستصمد ولن تتراجع عن مواقفها وعلى العدو الإسرائيلي ألا يراهن أو يخطئ في الحسابات، ويتوهم أن سوريا ستغير من مواقفها”.

 

 

 

 

 

الأناضول

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: