آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : اقتصاد, عربي 09/04/2022 - 3:58 صباحًا لا يوجد تعليقات

الجزائر تتوصل لاتفاقيات مع نظام المجرم بشار الأسد في مجال الطاقة والغاز

الجزائر تتوصل لاتفاقيات مع نظام المجرم بشار الأسد في مجال الطاقة والغاز

 

 

 

 

ذكرت وسائل إعلام المجرم بشار الاسد أنه تم الاتفاق مؤخرا بين نظام الأسد ونظيره الجزائري على تشكيل مجموعة عمل فنية خاصة بالطاقة، تضع خارطة طريق لتطوير التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الطاقة والمناجم الجزائري “محمد عرقاب” وسفير النظام لدى الجزائر “نمير الغانم”، أمس الأول، لبحث الشراكة الثنائية والاستثمار في مجال الطاقة والمحروقات وتسويق غاز البترول المسال.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية أن الجانبين شددا على الشراكة في مجال إنتاج الكهرباء والنقل والتحويل الكهربائي والصيانة وتصنيع المعدات والطاقات المتجددة، مؤكدين على “أهمية فرص التعاون الكبيرة القائمة في قطاع المناجم، لا سيما في مجال استغلال الفوسفات وتحويله”.

وقالت إنه تم “الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل فنية من الوزارتين المعنيتين في مجال الطاقة والنفط، تضع خريطة طريق لضمان تحقيق إنجازاتهما”.

وفي الثاني من آب الفائت أطلق “مجلس الأعمال السوري الجزائري” أعماله خلال اجتماع هيئته العامة بمشاركة 80 رجلاً وسيدة أعمال وذلك بعد استكمال تشكيل مجلس إدارته.

وتسعى الجزائر لإعادة نظام الأسد على الجامعة العربية، بالرغم من معارضة بعض الدول العربية، بسبب استمرار قتل النظام للسوريين منذ عام 2011، وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين دون رادع أو أي تدخل من المجتمع الدولي.

 

 

 

 

 رصد

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: