سخر متظاهرو السويداء من إمبراطور المخدرات بشار الأسد لاحتفاظه مجدداً بحق الرد بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف فجر اليوم مطاري دمشق وحلب وأخرجهما من الخدمة.

 

خطوبة بنكهة الشعب يريد إسقاط النظام

 

وتظاهر العشرات في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء في استمرار للحراك الشعبي منذ أكثر من شهرين، حيث أكد المتظاهرون على مطالبهم بالتغيير السياسي وإسقاط النظام ورحيل الأسد، حيث هتفوا: “عن مطلب الحريّة واللّه ما في رجوع”.

 

           

 

 

وشهدت ساحة الكرامة الإعلان عن خطوبة شاب وشابة، حيث احتفل المتظاهرون بالعروسين اللذين شاركا بترديد هتاف “الشعب يريد إسقاط النظام”.

 

 

           

؟

 

متحف آل أسد للاحتفاظ بحق الرد

 

ورفع المتظاهرون لافتات سخروا فيها من بشار الأسد ونظامه لاحتفاظه بحق الرد على القصف الإسرائيلي المتكرر على مطارات النظام ومواقع ميليشياته العسكرية.

 

                   

 

 

وكتبوا على اللافتات متسائلين: “وينو بشار المقاوم متخبي مع حق الرد بالمتحف”، و”متحف آل الأسد للاحتفاظ بحق الرد على تأسس عام 1970″، في إشارة إلى بدء سيطرة آل أسد على الحكم في سوريا.

 

 

ورفع أحد المتظاهرين لافتة كُتب عليها: “تحتفظ بحق الرد على العدو بينما لا تتردد بقصف شعبك بأعتى أنواع الأسلحة والتدمير.. الجولان أقرب من إدلب يا مدّعي المقاومة، تفضل فرجينا الرد”.

 

 

                 

 

 

ويأتي ذلك إثر اكتفاء نظام أسد عبر وسائل إعلامه ببث خبر القصف الإسرائيلي الثالث من نوعه خلال 10 أيام، الذي استهدف فجر اليوم مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة ومقتل شخصين في مطار دمشق.

 

كما عبّر المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 تشرين الأول الجاري عن مقتل أكثر من 4500 شخص بينهم أطفال ونساء، وإصابة نحو 13 ألفاً آخرين.

 

صلخد: عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد

 

إلى ذلك، أعادت مجموعة من المتظاهرين تعليق صورة كبيرة للقائد العام للثورة السورية الكبرى سلطان الأطرش في ساحة مدينة صلخد بريف السويداء، بعد أن قامت مجموعة “أمنيّة” تابعة لميليشيا أسد بإزالتها، وفق ما نقلت صفحة “الراصد” المحلية.

 

وهتف متظاهرو صلخد: “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”، و”سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”.

 

 

             

 

 

 

 

 

 

 

اورينت