حاز الفيلم الوثائقي السوري “أماني خلف الخطوط” على جائزة بمهرجان Grand Bivouac الفرنسي وذلك بعد نيله جائزة أفضل سلسلة وثائقية في مهرجان كان الدولي.

 

وعبر صفحتها على فيسبوك، كشفت المخرجة آلاء عامر أن فيلم (أماني/ خلف الخطوط) حققت جائزة the Horizons  خلال مهرجان Grand Bivouac الفرنسي.

 

كما نشرت رسامة الكاريكتير أماني العلي عبر صفحتها تسجيلاً يرصد حفاوة الجمهور باختيار لجنة التحكيم الفيلم الذي يتمحور حول قصتها.

 

 

 

 

من جانبه كتب المصور عبدو فياض أن فيلم (أماني/ خلف الخطوط) يحقق جائزته الثانية في مهرجان  Grand Bivouac بعد تحقيقه الجائزة الكبرى للمسلسلات الوثائقية في مهرجان كان الفرنسي.

 

ويمثّل الفيلم الفائز جزءاً من ستة أفلام وثائقية تحمل عنوان (أرسم من أجل التغيير)،  تحكي عن رسامات كاريكاتير حول العالم.

 

ممممممممممممم

 

ويتناول الفيلم الذي صوّر في إدلب حياة رسامة الكاريكاتير أماني العلي وجهودها في تحسين أوضاع النساء في محيطها وسعيها من أجل تمكينهن في ظل الحرب التي تشهدها سوريا واستمرار اعتداء ميليشيا أسد على المدنيين.

 

 

وتتطرق قصة الفيلم إلى قضايا النساء في ظروف الحرب ومعاناتهن حول الحقوق المجتمعية، ويتحدث الفيلم في الوقت ذاته عن قدرة النساء على إحداث التغيير.

 

وتشاطرت كل من آلاء عامر وإليسار حسن عمليات إخراج الفيلم، فيما أشرف عبدو فياض على عمليات التصوير والإضاءة والصوت، كما شارك في صناعته فريق إنتاج ومتابعة من عدة دول.

 

وكان الفيلم حصد في نيسان الماضي جائزة أفضل سلسلة وثائقية في مهرجان كان الدولي خلال المسابقة السنوية التي شاركت بها أفلام وثائقية من عدة دول.