آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : تقارير انسانية, تقارير ميدانية 09/05/2022 - 2:33 مساءً لا يوجد تعليقات

فريق إغاثي يطلق نداء لتلبية الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا

فريق إغاثي يطلق نداء لتلبية الاحتياجات الإنسانية شمال غربي سوريا

 

 

 

 

أكد “فريق منسقو استجابة سوريا” أن مناطق شمال غرب سوريا تشهد خلال الفترات الأخيرة زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في المنطقة، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 3.7 مليون نسمة يشكل 85% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

وقال في بيان له إن الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، يضاف إليها تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسب مرتفعة للغاية وصلت إلى 85% بشكل وسطي ( مع اعتبار أن عمال المياومة ضمن الفئات المذكورة).

وأطلق الفريق نداء مناشدة عاجل لتغطية القطاعات الإنسانية في شمال غرب سوريا، قبل بدء فصل الشتاء وتغطية الحد الأدنى من التمويل الخاص لكل قطاع وفق التالي: “قطاع التعليم: 24 مليون دولار، وقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش: 33 مليون دولار، و قطاع الصحة والتغذية: 18 مليون دولار، وقطاع المأوى: 39 مليون دولار، وقطاع المياه والإصحاح: 26 مليون دولار، وقطاع الحماية: 6 مليون دولار، وقطاع المواد غير الغذائية: 32 مليون دولار”.

وطالب كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.

وحث المنظمات بالعمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة بشكل عام.

وناشد جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سوريا، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات، والالتزام الكامل بكافة التعهدات التي قدمت خلال مؤتمرات المانحين.

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: