آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : ثقافة, سينما, من العالم, منوع, نجوم 09/07/2022 - 7:51 صباحًا لا يوجد تعليقات

“نزوح”.. فيلم من بطولة “سامر المصري” و”كندة علوش” في مهرجان “فينيسيا السينمائي”

“نزوح”.. فيلم من بطولة “سامر المصري” و”كندة علوش” في مهرجان “فينيسيا السينمائي”

 

 

 

 

يشارك الفيلم السوري “نزوح” في مسابقة (Orizzonti Extra) بالدورة الـ79 لمهرجان فينيسيا السينمائي، بحسب ما أعلن بطل الفيلم الفنان “سامر المصري”.

الفيلم الذي يسلط الضوء على معاناة النازحين، يعرض للمرة الأولى في المهرجان الدولي، لكن “المصري” نشر صور له إلى جانب الفنانة “كندة علوش” التي تشاركه البطولة.

وقال “المصري” في منشور على صفحته “فيسبوك”: “هذه الرحلة بدأت في عالم فيلم نزوح الذي أبدعته الكاتبة والمخرجة سؤدد كعدان منذ سنة تقريباً، حيث عملنا جميعاً بحب وشغف الطفل المقبل على العيش أمام الكاميرا بقلق وخوف وحب من أجل تجسيد حالات ولحظات إنسانية أقرب ما تكون إلى الحقيقة، بل هي الحقيقة نفسها، الحقيقة المضحكة المبكية، كما هو المسرح، كما هي السينما، كما هو الواقع”.

وأردف: “اليوم يبدأ العرض الأول لهذا الفيلم من فينيسيا إلى لندن إلى كوريا واليابان ومن ثم إلى العالم العربي، شكراً لكل من أسهم بإخراج هذا الفيلم إلى الناس”.

أحداث الفيلم تدور في مدينة دمشق، من خلال أسرة تقرر البقاء في منطقة محاصرة، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة (هالة زين) ذات الـ 14 عاماً، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر (نزار العاني) الصبي بالمنزل المجاور، بحسب ما ذكر موقع تلفزيون “سوريا”.

وأشار إلى أنه مع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم عرض الفيلم ثلاث مرات خلال هذا المهرجان، وذلك بحضور سؤدد كنعان والممثلة كندة علوش والممثل سامر المصري، وباقي المشاركين في إنتاج العمل.

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: