آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : ادلب, ميداني 09/08/2022 - 4:17 مساءً لا يوجد تعليقات

طائرات روسية تقتل 5 مدنيين غرب إدلب

طائرات روسية تقتل 5 مدنيين غرب إدلب

 

 

 

 

 

قضى وجرحى 16 مدنياً كحصيلة أولية اليوم الخميس، إثر تنفيذ الطائرات الحربية الروسية غارات جوية بينها صواريخ عنقودية على قرى وبلدات غربي محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

 

وقال مراسل “زمان الوصل”، إن 5 مدنيين قضوا اليوم الخميس، وأُصيب 14 مدنياً آخرين بينهم أطفال، إثر استهداف خمس طائرات حربية روسية بـ 15 غارة جوية من ضمنها غارات بصواريخ تحمل قنابل عنقودية محيط قرى “حفسرجة، والشيخ يوسف، وتل الغفر، وتل زحان”، وطريق سهل “الروج” غربي مدينة إدلب.

وأكد مراسلنا أن الغارات تسببت بتدمير منزلين للمدنيين في المنطقة وعدة مناشر لنحت الحجر أيضاً، بالإضافة إلى إصابة مزارعين كانوا يعملون في الأراضي القريبة من منطقة الغارات.

وأوضح مراسلنا أن ثلاث طائرات روسية من طراز “سوخوي – 34” لا تزال تحلق في أجزاء المنطقة، بالتزامن مع تحليق طائرتي استطلاع روسيتين من نوع “أورلان – 10” في سماء منطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

وكانت قوات النظام والميليشيات المدعومة من روسيا وإيران قد استهدفت صباح اليوم الخميس بقذائف المدفعية والصواريخ، قرى وبلدات “مكلبيس، وبلنتا، وكفر عمة، وتديل” بريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مماثل طاول قرى “بينين، والرويحة، وفليفل، والفطيرة، وسفوهن” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات بشرية.

 

 

 

 

 

 

زمان الوصل

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: