آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : صحـــة, منوع 09/11/2022 - 4:42 صباحًا لا يوجد تعليقات

أودى بحياة 4 أشخاص وأصاب العشرات.. “الكوليرا” يتفشى في ريف دير الزور الغربي

أودى بحياة 4 أشخاص وأصاب العشرات.. “الكوليرا” يتفشى في ريف دير الزور الغربي

 

 

 

 

 

كشفت مصادر طبية في ريف دير الزور الغربي، الخاضع لسيطرة ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن عدد الوفيات نتيجة أعرض مشابهة لمرض “الكوليرا”، ارتفع إلى أربعة، فيما أصيب العشرات من سكان البلدات بالأعراض المرضية ذاتها.

وأكدت المصادر أن ذلك حدث خلال الساعات القليلة الماضية مرجعة السبب بتفشي المرض في تلك المناطق لـ”تلوث مصادر المياه وفقدان مواد التعقيم”.

وقالت المصادر الطبية إن “مشفى بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي سجل اليوم السبت حالتي وفاة وإصابة أكثر من 60 شخصاً بأعراض مطابقة لمرض الكوليرا”، حسبما نقل موقع “اثر برس” الموالي.

وشددت على أنه “تم تسجيل وفاتين وإصابة 60 شخصاً بمرض الكوليرا”، مشيرة إلى أن “العدوى تفشت بسبب المياه غير صالحة الشرب، وانتشار النفايات في الأحياء والشوارع المؤهلة وفقدان مواد تعقيم المياه لدى دوائر الإدارة الكردية”.

ونقل الموقع عن مصادر محلية قولها إن “قرية الصعوة، في ريف دير الزور الغربي، شهدت تفشياً واسعاً لمرض الكوليرا”، فيما أعلن القطاع الطبي في ريف دير الزور الغربي، حالة استنفار كافة كوادره في القطاع، للحد من حالات الإصابة.

ويعاني مريض الكوليرا من عدة أعراض منها، الإعياء والإسهال المائي الحاد والجفاف وانخفاض بضغط الدم، كما يحدث في بعض الأحيان تقلصات عضلية في معظم الحالات المصابة.

 

 

 

 

 رصد

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: