لقي خمسة  أشخاص حتفهم، السبت 10 سبتمبر/أيلول، بعد انقلاب قارب صغير كانوا على متنه في حادث قد يكون نجم نتيجة اصطدامه بحوت في نيوزيلندا، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

إذ قالت الشرطة إن القارب البالغ طوله 8.5 متر انقلب بالقرب من بلدة كايكورا الجنوبية، مشيرةً إلى أنها تواصل التحقيق في سبب الحادث، لافتة إلى أنه تم إنقاذ ستة أشخاص آخرين كانوا على متن القارب.

الشرطة أضافت: “إنه حادث مأساوي، ونحن نقدم الدعم للمتضررين في هذا الوقت الصعب للغاية”.

من جهته، قال رئيس بلدية كايكورا، كريغ ماكل، إن مياه البحر كانت هادئة تماماً، ورجّح فرضية أن يكون الحوت قد ظهر من تحت القارب وقلبه.

رئيس البلدية أوضح أن هناك بعض حيتان العنبر في المنطقة وكذلك بعض الحيتان الحدباء التي تمر عبرها، لكنه لا يعرف نوع الحوت الذي قد يكون قد اصطدم بالقارب، مشيراً إلى أن القارب كان مخصصاً للصيد.

 

 

 

 

 

 

 

وتابع ماكل: “السكان المحليون انشغلوا بالمساعدة في جهود الإنقاذ، وكان المزاج السائد في البلدة كئيباً؛ لأن المياه شديدة البرودة وهم يخشون على مصير أي شخص سقط في البحر”.

من جهتها، أخبرت الشاهدة فانيسا تشابمان أنها ومجموعة من الأصدقاء شاهدوا جهود الإنقاذ تتكشف من غوس باي بالقرب من كايكورا.

تشابمان أضافت أنها عندما وصلت إلى نقطة المراقبة، استطاعت أن ترى شخصاً يجلس فوق قارب مقلوب يلوح بذراعيه.

كما أفادت تشابمان بأن مروحيتي إنقاذ ومروحية ثالثة محلية كانت تحلق بالأجواء قبل أن يقفز اثنان من الغواصين بالمياه لإنقاذ الناجين.

في السياق، قالت تشابمان إنه تم إنقاذ الشخص الموجود على متن القارب، ويبدو أن شخصاً آخر قد تم سحبه من الماء.

وتعد كايكورا وجهة شهيرة لمشاهدة الحيتان، إذ تنظم شركات عديدة رحلات بالقوارب أو المروحيات حتى يتمكن السائحون من رؤية الحيتان والدلافين والكائنات البحرية الأخرى عن قرب.