آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : دير الزور, ميداني 09/12/2022 - 5:54 صباحًا لا يوجد تعليقات

تنظيم “الدولة” يقتل مجموعة من “قسد” رداً على حملة مخيم “الهول”

تنظيم “الدولة” يقتل مجموعة من “قسد” رداً على حملة مخيم “الهول”

 

 

 

 

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر معرفاته الرديفة على تطبيق “تلغرام” قتل مجمعة عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف محافظة دير الزور، رداً على الحملة الأمنية التي تنفذها “قسد” إلى جانب “قوى الأمن الداخلي” (آسايش) في مخيم “الهول” الذي يضم عوائل من تنظيم “الدولة” بريف الحسكة الشرقي، شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة “أعماق” الموالية للتنظيم، إن مقاتلو التنظيم نصبوا كميناً محكماً لستة عناصر من تنظيم “قسد” (PKK) ظهر اليوم الأحد على طريق “الخرافي” بريف دير الزور الشمالي، وذلك أثناء عودتهم من تدريبات عسكرية كانت تُجرى في قاعدة “التحالف الدولي” بحقل “العمر” (النفطي) بريف دير الزور الشرقي، شرقي البلاد.

وأكدت “أعماق”، أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من أسر عناصر “قسد” ومن ثم جرى التحقيق معهم في قرية “رويشد” بالريف الشمالي من محافظة دير الزور، وبعدها تم قتلهم رمياً بالرصاص في منطقة مهجورة، وذلك رداً على اعتقال النساء والأطفال من قبل مجموعات “قسد” في مخيم “الهول” بريف الحسكة الشرقي، وفق الوكالة.

ويشهد مخيم “الهول” حملة أمنية واسعة النطاق بدأت قبل 16 يوماً من قبل قوات “قسد” و”آسايش” أفضت إلى اعتقال أكثر من 230 شخصاً من مخيم “الهول” بينهم نساء، بالإضافة إلى إزالة أكثر من 200 خيمة في عدة قطاعات من المخيم.

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: