آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : درعا, ميداني 09/12/2022 - 9:51 صباحًا لا يوجد تعليقات

نظام العصابة يعتقل 12 شابا في درعا خلال 24 ساعة

نظام العصابة يعتقل 12 شابا في درعا خلال 24 ساعة

 

 

 

 

 

أكد “تجمع أحرار حوران” أن قوات الأسد اعتقلت 16 شخصاً من أبناء محافظة درعا، على حواجز متفرقة في المحافظة منذ مطلع أيلول سبتمبر الجاري.

ونقل التجمع عن قيادي سابق في “الجيش الحر” من مدينة “جاسم” شمالي درعا، قوله إنّ “قوات النظام صعّدت خلال اليومين الماضيين من عمليات الاعتقال بحق أبناء المنطقة، وذلك بعد رفض وجهائها الانصياع لمطالب ضباط النظام”.

وأكد القيادي أنّ “فرع الأمن العسكري بأوامر من العميد لؤي العلي اعتقل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 12 شخصاً على الحواجز العسكرية في المنطقة، وطالب معظمهم بدفع 5 ملايين ليرة سورية مقابل كل شخص لإطلاق سراحهم”.

وشدد على أنّ “ضباط النظام يحاولون الضغط على المنطقة بعد رفض الوجهاء الذهاب لمدينة درعا والتفاوض معهم، ومن ثم قدومهم إلى المدينة والاجتماع بالوجهاء، وفشل التوصل لاتفاق”.

وأشار التجمع إلى أن النظام يدعي وجود خلايا لتنظيم “الدولة” في مدينة “جاسم”، الأمر الذي ينفيه وجهاء وقادة المدينة، موضحين أن هذه “مجرد ذرائع يتخذها النظام لاقتحام جاسم كما جرى مؤخراً في طفس”.

وحذّر وجهاء مدينة “جاسم” شمالي درعا، الشبان من الخروج على حواجز النظام المتمركزة على أطراف المدينة، تجنباً لتعرضهم لعمليات اعتقال، وفقا للتجمع.

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: