آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : دير الزور, ميداني 09/21/2022 - 6:57 صباحًا لا يوجد تعليقات

تنظيم “الدولة” يتبنى عمليتين ضد “قسد” بريف دير الزور

تنظيم “الدولة” يتبنى عمليتين ضد “قسد” بريف دير الزور

 

 

 

 

 

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الـ 24 ساعة الماضية، عمليتين ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريفي دير الزور الشرقي والشمالي، أدتا إلى مقتل وجرح عدة عناصر في صفوف الأخيرة.

وقالت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “الدولة” في بيانٍ لها أمس الإثنين، إن مقاتلي تنظيم الدولة استهدفوا بالأسلحة الرشاشة عنصرين “قسد” في بلدة “جزرة ميلاج” غربي محافظة دير الزور شرقي البلاد، مؤكدةً أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر من “قسد “وإصابة آخر كان برفقته، مضيفةً أن مقاتلي التنظيم عادوا إلى مواقعهم سالمين عقب تنفيذ العملية التي وصفتها بـ “الناجحة”.

وأشارت الوكالة، إلى أن عناصر التنظيم استهدفوا بمسدس كاتم للصوت “جاسوساً” يعمل لصالح “قسد” بالقرب من الطريق العام ببلدة “سويدان” شرفي محافظة دير الزور، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” عشرات العمليات منذ بداية العام الجاري في مناطق سيطرة “قسد”، أدت تلك العمليات إلى مقتل وجرح عشرات عناصر الأخيرة، وعلى الرغم من العمليات الأمنية بما فيها الإنزالات الجوية والمداهمات التي تنفذها قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بالاشتراك مع “قسد” ضد خلايا التنظيم ضمن مناطق سيطرتها، إلا أن نشاط التنظيم لا يزال مستمراً.

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: