آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : سياسة, ملفات 09/21/2022 - 7:05 صباحًا لا يوجد تعليقات

جنرال أمريكي: القوات الروسية في سوريا أصبحت “أكثر عدوانية” بعد فشلها في أوكرانيا

جنرال أمريكي: القوات الروسية في سوريا أصبحت “أكثر عدوانية” بعد فشلها في أوكرانيا

 

 

 

 

أكد قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، والمشرف على القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال أليكسوس غرينكويتش، أن القوات الروسية في سوريا أصبحت “أكثر عدوانية” سواء في الجو أو على الأرض منذ غزو أوكرانيا.

وقال خلال حلقة نقاشية في “مؤتمر الطيران والفضاء والفضاء الإلكتروني”، أمس الاثنين، إن “الوجود الروسي في سوريا أصبح أكثر عدوانية منذ غزو أوكرانيا”، وتابع أن القوات الأمريكية تشهد “ضغطا متزايدا في الجو وعلى الأرض من قبل الروس”، حسبما نقلت شبكة (CNN).

وأضاف: “بصراحة، إنه أمر مقلق بعض الشيء، حيث لدينا قوات على الأرض وطائرات روسية مسلحة تحلق فوقها، الطيارون والملاحون الجويون على اتصال وثيق مع الروس كل يوم، ويعترضونهم ويرافقونهم ويتأكدون من بقاء قواتنا على الأرض آمنة في سوريا والعراق بينما يواصلون القتال ضد تنظيم (الدولة)”.

وشدد الجنرال الأمريكي أنه يعتقد أن هذا النشاط الروسي مدفوع بـ”بعض شخصيات القيادة الروسية الموجودة في سوريا الآن”، وقال: “بعض هؤلاء الضباط الروس فشلوا في أوكرانيا، وهم الآن في سوريا، وفي تقديري أنهم يحاولون صنع اسم لأنفسهم مرة أخرى، واستعادة المكانة داخل القوات المسلحة الروسية، ولا أعتقد أنهم سينجحون، لكن هذا ما يحاولون القيام به”.

 

 

 

 

 رصد

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: