مع مضي شهرين ونصف الشهر على انطلاقتها، تواصلت المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد في مدينة السويداء، حيث شهدت ساحة الكرامة اليوم تجمع الآلاف في “الجمعة المركزية”، والتي شهدت مشاركة فئات جديدة في الاحتجاجات.

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

بدأت بالهتاف: بشار ولاك.. ما بدنا ياك


وكعادة المحتجين في كل مظاهرة، ردد المتظاهرون هتافات تعبر عن مطالبهم برحيل بشار الأسد مثل؛ “الشعب يريد إسقاط النظام  – بشار ولاك ما بدنا ياك   – سوريا لينا وما هب لبيت الأسد   –  عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد  –  صاح الصايح طب الأسد خوف”، وغيرها من الهتافات التي عبّر بها المتظاهرون عن المطالب الأساسية التي خرجوا من أجلها، إضافة لأغنية “أنت سوري حر” للتعبير عن اعتزاز المتظاهرين بوطنية الشعب السوري.

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

رسالة من محامي السويداء

 

ووجهت مجموعة من المحامين رسالة من ساحة الكرامة، قالوا فيها إن المحامين جزء من النسيج الاجتماعي للمحافظة، ويعز علينا غياب القانون وتهور السلطة التنفيذية في القرار، لذلك جئنا إلى ساحة الكرامة للانضمام للشعب من أجل المشاركة في الانتقال السلمي، وتحقيق حلمنا في دولة القانون المبنية على أسس العدالة، نحن نطالب بدولة دستورية تضمن حق واستقلالية القضاء وتطبق بنود الدستور بما ينصف المواطنين في الحقوق والواجبات”.

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

وفود بالمئات

 

وشهدت ساحة الكرامة وصول المئات من من قرى وبلدات ريف المحافظة للانضمام للاحتجاجات المركزية، حيث وصلت وفود من مدن وبلدات (شهبا والقريا ومردك والمقرن الغربي ورساس والرحا وبكا وأم الرمان وقنوات وعتيل ومفعلة وسليم)، وقرى أخرى في الريفين الغربي والجنوبي.

 

كما شهدت المظاهرات مشاركة وفود لكل من المعلمين والمهندسين والمهندسين الزراعيين، تحت مسميات “”تجمع المحامين.. تجمع المعلمين.. تجمع المهندسين.. تجمع المهندسين الزراعيين”.

؟؟؟؟؟

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

توحيد الرايات

وذكرت صفحات السويداء، أن المواطنين وبينما كانوا يتجمعون من مختلف القرى والبلدات بهدف التوجه إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، كان لافتاً وجود مبادرات تحاول تجاوز “صراع الأعلام” حيث غير أهالي بلدة “سليم” رايتهم واكتفوا براية بيضاء كتب عليها “اسقاط النظام”.

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟