آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : حمص, ميداني 09/24/2022 - 5:09 صباحًا لا يوجد تعليقات

حمص.. قوات الأسد تعتقل عائلة بعد عودتها من تركيا

حمص.. قوات الأسد تعتقل عائلة بعد عودتها من تركيا

 

 

 

 

اعتقلت قوات النظام ليلة أمس عائلة سورية بعد عودتها من تركيا، إلى مسقط رأسها في ريف حمص.

وأفاد مراسل في حمص، أن عناصر تابعين لفرع “الأمن العسكري”، داهموا مزرعة منطقة “الأوراس” بريف حمص الجنوبي الشرقي ليل أمس الأحد، واعتقلوا خلال ذلك عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص، بعد عودتهم من تركيا بنحو ثلاثة أيام.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ محلي قوله: إن “الدورية طوّقت إحدى المزارع المتاخمة لطريق الستين بالقرب من مطعم الميجنا، واعتقلت أفراد العائلة، مشيراً إلى أنه من بين المعتقلين امرأة وطفلان تم اقتيادهم للتحقيق داخل فرع “الأمن العسكري 261” وسط حمص.

ولفت المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لضرورات أمنية، أن العائلة خرجت من سورية منذ اندلاع الثورة السورية مطلع عام 2011، واتجهت إلى تركيا لمتابعة أعمالها التجارية، بعد أن ضيّقت قوات النظام وميليشياته على المدنيين في بداية الثورة.

من جهته قال الحاج عبد الخالق، وهو أحد جيران العائلة التي تمّ اعتقالها: إن الرائد “حسن العلي” من مرتبات فرع الأمن العسكري، هو المتهم بالإبلاغ عنهم، بعدما طالب مالكُ المزرعة بضرورة إخلائها، ولا سيما أن هذا الضابط استولى على المزرعة منذ عام 2012 وحتى تاريخنا هذا.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام أقدمت على اعتقال العشرات ممن تمكنوا من العودة إلى محافظة حمص، بتهمة “التخابر مع جهاتٍ أجنبية معادية”، الأمر الذي يكشف زيف ادعاءات حكومة النظام وحلفائه، حول تسهيل عملية عودة اللاجئين إلى بلدهم، دون أي مساءلة قانونية ما لم يثبت انتماؤهم لمنظمات إرهابية “بحسب وصفهم”.

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: