تمكّن شاب ألماني من إنقاذ لاجئ سوري حاول الانتحار غرقاً في نهر (مور) بمدينة غراتس، جنوب غربي النمسا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلاً يبلغ من العمر 46 عاماً رمى بنفسه في مياه نهر مور الباردة محاولاً الانتحار، بعد ظهر يوم السبت الماضي، وأنقذه شاب رياضي ألماني يدعى لوكاس بروفانتر (15 عاماً)، وهو ابن بطلة العالم سابقاً في سباقات قوارب “الكاياك”.

وبينما كان الناس متجمّعين في منطقة أوغارتن وسط مدينة غراتس للتسوق، بعد ظهر ذلك اليوم، فوجئوا برجل (تبيّن لاحقاً أنه سوري) يقفز إلى مياه النهر الباردة محاولاً الانتحار.

 

عملية الإنقاذ

 

وبحسب المصادر، فقد توجهت على الفور دورية من الشرطة إلى موقع الحادثة. وبعد أن جرفت مياه النهر الرجل بعيداً عن الضفة، تم الاستعداد سريعاً لعملية إنقاذه. وفي تلك الأثناء، كان الشاب لوكاس بروفانتر يمرّ بقاربه “الكاياك” فوق نهر مور.

ويقول بروفانتر: “نادى عليّ أحد الأشخاص من الضفة قائلاً إن شخصاً ما يطفو في النهر”. ويضيف: “بعد أن رأيته، توجهت بقاربي إليه وتحدثت معه؛ في البداية لم يكن يرغب حتى في الإمساك بالقارب. ثم أخبرته (باللغة الإنكليزية) بأن كل شيء سيكون على ما يرام وأن الحياة هبة من الله”. وتمكن الشاب أخيراً من إقناع الرجل بالتشبث بطرف قارب “الكاياك”، ثم إحضاره بأمان إلى الشاطئ.

وعند الضفة، استقبلت خدمات الطوارئ الرجل السوري الذي كان يعاني من انخفاض شديد في درجة الحرارة. وبعد نزع ملابسه المبللة، تم لفه ببطانيات دافئة ونقله أخيراً إلى المستشفى. أما بروفانتر، فقد واصل تدريبه عبر القارب.

؟
؟
؟
؟
؟
؟