آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : ريف حلب, ميداني 11/21/2022 - 3:59 صباحًا لا يوجد تعليقات

غارات روسية تستهدف “باب الهوى” شمال إدلب

غارات روسية تستهدف “باب الهوى” شمال إدلب

 

 

 

 

استهدفت الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات جوية منطقة “باب الهوى” و”بابسقا” بالقرب من الحدود السورية – التركية شمالي محافظة إدلب، ما تسبب بحالة هلع لدى قاطني المخيمات وإخلاء منطقة العيادات خشية ارتكاب مجازر.

وقالت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، إن طائرتين حربيتين روسيتين استهدفتا بست غارات جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، منطقتي “باب الهوى” و”بابسقا” بالقرب من الحدود السورية – التركية، شمال محافظة إدلب، الأمر الذي أجبر الكادر الطبي على إخلاء مبنى العيادات الخارجية في منطقة “باب الهوى” بسبب قرب الغارات من المبنى خشية ارتكاب مجازر بحق الكادر الطبي والمرضى والمراجعين، والإبقاء على عدد من الكادر الطبي تحسباً لأي طارئ.

وأكدت المصادر، أن قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا، استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ “الهباطة، والوساطة، ومكلببيس” بريف حلب الغربي، و”معر بليت” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى إعطاب سيارة مزارعين بسبب القصف في قرية “قليدين” في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، دون وقوع إصابات بشرية.

وكان طفل قد قضى أمس الأحد، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطائرات الحربية الروسية، وذلك خلال رعيه للأغنام، في الأراضي الزراعية على أطراف مدينة “جسر الشغور” غربي محافظة إدلب.

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: