داهمت وحدات خاصة من مكتب الشرطة الجنائية لولاية “بادن فورتمبيرغ” عند الفجر مبنى سكنيًا في سينسهايم (Ba.-Wü)، واعتقلت تلك القوات المواطن (عمار.أ) 31 عاماً.

ومثل السوري أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية يوم الأربعاء بحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية التي أكدت أن القاضي قام بإصدار مذكرة اعتقال تم على إثرها إعتقال (عمار).

الادعاءات الموجهة ضد المتهم خطيرة ويقال إن “عمار ا.أ” ارتكب جرائم ضد الإنسانية بصفته عضوا في ميليشيا “حزب الله” في سوريا.

و ذكرت الصحيفة أن (عمار .أ) ومقاتلين آخرين من “حزب الله” اقتحموا منازل المدنيين في مدينة “بصرى الشام” في آب أغسطس/2012.

ويقال إن تلك القوات أطلقت النار على رجل وضربت سكاناً آخرين بوحشية. وقيل بعد ذلك إن المهاجمين نهبوا المبنى وبعد ذلك أعطى “عمار” الأمر لرجاله بإحراق المنزل.

وفي أبريل/نيسان 2013، قيل إن (عمار.أ) احتجز مدنياً مع أعضاء آخرين في “حزب الله” وسلمه إلى المخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد مع سجينين آخرين. ويقال إن الرجال تعرضوا للضرب بالكابلات الكهربائية والتعذيب.

وأخيرا بحسب الصحيفة غادر “عمار.أ” إلى أوروبا، وقبل ثلاث سنوات استأجر شقة من غرفة واحدة (20 م2) في “سينسهايم”.

وقال أحد الجيران لصحيفة بيلد: “كان لديه خدمة نقل. لقد كان هناك الكثير من الرجال الغريبين قادمين.” وأضاف أن خبر اعتقال الرجل فاجأه “كان رجلاً عادياً تماماً، والآن سأكون سعيدًا إذا لم يعد مرة أخرى”.