وقع الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، ضحية لبراعة زملائه في الفريق، خلال المران المفتوح، الذي أجراه الفريق في العاصمة القطرية الدوحة قبل المغادرة إلى السعودية لمواجهة فريق مكون من لاعبي الهلال والنصر.

ووثق مقطع فيديو قيام نجوم الفريق الباريسي بعدد من التمريرات القصيرة، لم يتمكن حكيمي خلالها من قطع الكرة، قبل أن يقع على الأرض.

حكيمي يقع ضحية ميسي ونيمار ومبابي وراموس

وشكّل الرباعي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والإسباني سيرجيو راموس والفرنسي كيليان مبابي، أضلاع مربع، بينما تواجد حكيمي في منتصفه.

 

وتبادل اللاعبون الأربعة تمريرات قصيرة فيما بينهم، ومن لمسة واحدة، بروعة وسرعة وإتقان، الأمر الذي تسبب في سقوط حكيمي على الأرض، وسط ضحك زملائه.

وأشار مبابي في نهاية مقطع الفيديو إلى سرعة التمريرات ودقتها.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الباريسي أن الفريق أجرى مراناً مفتوحاً أمام الجماهير، وذلك على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني 2023.

وأشار إلى أن هذا المران حضره أكثر من 25 ألف متفرج، من شركاء النادي وأعضاء رابطة عشاق باريس من الجمهور المحلي في قطر.

كما نشر الحساب الرسمي لباريس على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لخّص فيه جولته الشتوية لعام 2023، والتي أجراها في الدوحة.

وبعد مرانه في الدوحة غادر باريس سان جيرمان بكامل نجومه إلى السعودية، حيث خاض مباراة استعراضية ضمن فعاليات موسم الرياض، ضد فريق مكوّن من لاعبي الهلال والنصر السعوديين وفاز بنتيجة 5-4 على ملعب الملك فهد الدولي.

فوز باريس سان جيرمان على الهلال والنصر

وتقدم ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان بعد ثلاث دقائق من البداية بعد تمريرة رائعة من زميله نيمار قبل أن يدرك كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة 34.

وأشهر الحكم “الجاسم” بطاقة حمراء مباشرة لخوان بيرنات مدافع باريس سان جيرمان، بعد تدخل قوي ضد سالم الدوسري في الدقيقة 39 ليحرمه من الانفراد بمرمى نافاس.

ورغم النقص العددي أعاد البرازيلي ماركينيوس، قائد النادي الفرنسي، فريقه للمقدمة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد تمريرة من كيليان مبابي.

واحتسب الجاسم ركلة جزاء لصالح نيمار في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها بنفسه، لكن محمد العويس، حارس فريق موسم الرياض، تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط تابع رونالدو ضربة رأس أرسلها نحو مرمى نافاس لكنها ارتدت من القائم الأيسر ليتابعها قوية بيسراه في الشباك.

وجعل المدافع المخضرم سيرجيو راموس النتيجة 3-2 لبطل فرنسا بعد تمريرة عرضية من مبابي.

لكن بعدها بثلاث دقائق أدرك الكوري الجنوبي غانغ هيون سوو التعادل لفريق موسم الرياض، الذي يضم الهلال والنصر، بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من بيتي مارتينيز.

وأعاد مبابي التقدم لباريس سان جيرمان بركلة جزاء في الدقيقة 60، وهي الدقيقة التي شهدت خروج رونالدو من الملعب استعداداً لخوض مباراته الرسمية الأولى مع النصر أمام الاتفاق يوم الأحد المقبل.

وسجل هوجو إيكيتيكي الهدف الخامس لباريس سان جيرمان في الدقيقة 78 من وضع انفراد.

لكن البرازيلي أندرسون تاليسكا قلص الفارق لنجوم النصر والرياض في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.