آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : السويداء, ميداني 01/24/2023 - 2:20 مساءً لا يوجد تعليقات

السويداء.. شبكة محلية تُذكر بـ8 معتقلين مغيبين في سجون النظام

السويداء.. شبكة محلية تُذكر بـ8 معتقلين مغيبين في سجون النظام

 

 

 

 

ذَكّرت شبكة محلية بقضية 8 معتقلين من أبناء السويداء، مختفين قسريا في سجون نظام الأسد منذ أكثر من 6 شهور، رغم أن ذويهم لم يتركوا وسيلة لمعرفة مصير أبنائهم.

وقالت شبكة “الراصد” إن قضية الموقوفين الثمانية الذين أوقفتهم الأجهزة الأمنية منذ أكثر من ستة أشهر بعد معركة “خازمة عالقة” ما زالت حتى اللحظة، بالرغم من كل المناشدات ومساعي عوائل هؤلاء الشبان من أجل الكشف عن مصير أولادهم الذين صدر بعد توقيفهم عفو عام قيل أنه يشمل الجميع، لكنهم لم يستفيدوا منه.

وأضافت أن المعتقلين هم: “شادي صالح زين الدين، ورائد فواز الحمد، وكنان صقر أبو صعب، وعاصم مشعل الشاعر، وأنس زيد أبو سعيد، وماهر صابر عزام، ووسام مروان عبد الباقي، وأيهم يحيى جباعي”.

ونقلت الشبكة عن شقيق أحد الموقوفين قوله إنه “تم اغراء شقيقي مادياً في وقت كان فيه بأمس الحاجة لإعالة أسرته، وقد تردد كثيراً قبل الالتحاق بقوة مكافحة الإرهاب، لكن لم يكن لديه خيارات أخرى سيما أنه كان يرى انعدام الأفق أمامه”، مضيفا: “عملياً لم يكن هناك حزب لواء وقوة مكافحة إرهاب فعناصر القوة هم ذاتهم عناصر الحزب، والطريف أن شقيقي لا علاقة له بالأحزاب والسياسة لا من قريب ولا من بعيد”.

ولفتت الشبكة على أن عائلات الشبان توجهت إلى “الكثير من الأطراف لمساعدتهم، محاولة شرح الموقف بأن أبناءهم تورطوا في العلاقة مع هذا الحزب من أجل المال فقط”، واصفة ما حصل بأنه “غدر من قادة الحزب بعناصره، حيث قال لقد ورطوهم بطريقة بشعة، هم يجلسون بأوروبا، والناس في السجون بسبب خداعهم”.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: