شنّت طائرات حربية إسرائيلية، منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، غارات جوية استهدفت مواقع في محافظة حمص، وسط أنباء عن مقتل وجرح عناصر من “الميليشيات الإيرانية”.

؟؟

؟

وقالت وكالة أنباء النظام (سانا) إن طائرات إسرائيلية شنّت غارات، عند الساعة 00.30 من فجر اليوم الأربعاء من اتجاه طرابلس اللبنانية، استهدفت عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها.

وأضافت أن الدفاعات الجوية “تصدت” للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت بعضاً منها، مشيرة إلى أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، في حين لم تشر إلى حصيلة رغم مرور نحو 6 ساعات على الاستهداف.

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟

؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من جانب آخر، تداولت صفحات محلية مقاطع مصورة أظهرت دماراً في شارعي الملعب والحمرا بمدينة حمص، مرجّحة أنهما ناجمين عن سقوط صواريخ الدفاعات الجوية.

§

من جانبه قال “المرصد السوري” إن القصف على شارع الحمرا أسفر عن مقتل 3 أشخاص، هم رجل وسيدة وطفل، وإصابة 7 آخرين، مشيراً إلى أن صواريخ سقطت أيضاً، إلى جانب شارعي الحمرا والملعب، بالقرب من مبنى الخدمات الفنية ومنطقة الأوراس ومصفاة حمص والقصير.

§

§

بدورها ذكرت منصة “INT” في فيس بوك، نقلاً عمّا سمته مصدراً خاصاً، أن المبنى المدمر في الغارة الإسرائيلية بشارع الحمرا تعود ملكيته لسيدة من عائلة رسلان، وكانت قد أجّرته قبل فترة وجيزة لشخصيات إيرانية، فيما أشار المصدر إلى أن السيدة صاحبة المنزل قُتلت في الغارة.

ولم يتسنى لموقع تلفزيون سوريا التأكد من أعداد القتلى والمعلومات الواردة حتى الساعة.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

§

قصف السيدة زينب والمزة

§

وفي 30 كانون الثاني/يناير، قُتل ثمانية أشخاص، بينهم عناصر في مجموعات موالية لطهران، في قصف إسرائيلي استهدف مقراً لهذه المجموعات في منطقة السيدة زينب قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي 20 كانون الثاني/يناير، قُتل 13 شخصاً بينهم خمسة مستشارين في الحرس الثوري الإيراني جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في حي المزة في دمشق، وفق المرصد.

§

حي المزة (رويترز)
حي المزة (رويترز)
§

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفها بمساعٍ تبذلها طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

§

§

§

§

§