ألقت الشرطة الألمانية القبض على مراهقين سوريين وكرواتي وألماني، بتهمة اغتصاب فتاة قاصر في قبو كاتدرائية بمدينة شباير في ولاية راين بالاتينات غربي البلاد.

وقالت صحيفة موقع “يوغن فرايهايت” اليمينية المتطرفة، إن مراهقين سوريين وكرواتياً وألمانياً هاجموا فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً في قبو كاتدرائية “القديس يوسف”، في أثناء احتفال مغلق ضمن مهرجان الشباب الكاثوليكي.

والمراهقان السوريان من نفس عمر الفتاة، أما الشابان الألماني والكرواتي فيبلغان من العمر 19 عاماً، بحسب الصحيفة.

ووقع الاغتصاب الجماعي، مساء السبت، ولم يعلن مكتب المدعي العام في بلدة فرانكنتال ومقر شرطة ولاية راين بالاتينات عن الحادثة إلا مساء أمس الثلاثاء، وفقاً للصحيفة.

§

عرض ممارسة الجنس على قاصرتين مقابل 500 يورو

§

ومطلع شباط الجاري، ألقت الشرطة الألمانية القبض على شاب سوري بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاتين قاصرتين والإقامة غير القانونية في البلاد.

وبدأت القصة عندما أقدم شاب سوري يبلغ من العمر 23 عاماً على عرض ممارسة الجنس على فتاتين قاصرتين تبلغان من العمر 16 و17 عاماً مقابل 500 يورو وسط مدينة إيسن غربي ألمانيا، وقام بتقبيل إحدى الفتاتين رغماً عنها، وفقاً لصحيفة “ويست دويتشه ألجماينه تسايتونج”.

§

الجرائم والعنف في بلدان اللجوء

§

ويعاني كثير من اللاجئين السوريين في بلاد اللجوء من أزمات واضطرابات نفسية بسبب الصراع الدائر في بلادهم، والتحديات التي يواجهونها في بلدان اللجوء، مثل صعوبة التكيف مع ثقافات جديدة والتحدث بلغات جديدة، وصعوبة الحصول على فرص عمل.

وتشير دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد عام 2015 إلى أن اللاجئين الذين يعانون من اضطرابات نفسية يميلون إلى ارتكاب جرائم أكثر من غيرهم. وبحسب الدراسة، لا يمكن إلقاء اللوم على جميع اللاجئين في ارتفاع معدلات الجريمة ببلاد اللجوء، وإنما يتعلق هذا بالأفراد المحددين فقط.

§

§

§

§