حتوي جميع الأجهزة التي نستخدمها اليوم، كالهاتف، والجهاز اللوحي، والسماعات، واللابتوب، على بطارية يُعاد شحنها. ولكنّ امتلاك شاحن لكلّ جهاز قد يسبّب بعض الإحباط والفوضى. ويملك البعض الكثير من الأجهزة إلى درجة أنّهم لا يستطيعون حمل شاحن وسلك لكلّ واحد منها.

لحسن الحظ، لستم بحاجة لشاحن جداري منفصل أو منفذ طاقة أو سلك لكلّ جهاز، حيث إنّ معظم الأجهزة الحديثة – وحتّى آخر إصدارات اللابتوب – باتت قابلة للشحن بواسطة تقنية USB-C.

 

شواحن حديثة

 

لتسهيل أموركم وضمان راحتكم، ننصحكم باستخدام السلك الصحيح، والأهمّ طبعاً، شاحن الـUSB-C الأفضل والأحدث. لقد أمضينا بضعة أسابيع في تجربة بعض هذه الشواحن ووضعنا لكم لائحة بأفضلها.

تتضمّن غالبية خياراتنا مخرجات شحن مزدوجة لشحن أكثر من جهاز في الوقت نفسه، بالإضافة إلى خيارات منها قابلة للطيّ للسفر المريح.

 

 

«راف باور» 61 واط مزدوج المنافذ

 

 

* «راف باور» 61 واط مزدوج المنافذ RAVPower 61W Dual-Port Charger- أفضل شاحن USB.

هذا الشاحن هو بنظرنا الأفضل على جميع الصعد لأنّه يضمّ منفذ USB-C، وآخر USB-A، أي أنّه يشحن أجهزة متنوعة من هواتف الأندرويد، وسماعات لاسلكية، ولابتوب… إلى نينتندو سويتش، وكيندل، والآيباد.

يعد هذا الشاحن خياراً رائعاً للسفر بفضل حجمه الصغير نسبياً ووزنه الخفيف (105 غرامات)، وأسنانه القابلة للطي. وفي اختبارين منفصلين، جرّبناه في شحن لابتوب «HP سبكتر» و«جهاز ماك بوك إير» ببطارية تحتوي على 65 في المائة من الطاقة، فزوّد الجهازين بشحنة كاملة خلال 90 دقيقة. وعندما وصلنا آيفون إكس بالمنفذ الثاني، لم يواجه الشاحن أي تعقيدات في شحن الهاتف واللابتوب مع بعضهما.

 

خيارات أخرى

 

 

«باور بورت آتوم بي دي 2» 60 واط من «أنكر»

 

 

* «باور بورت آتوم بي دي 2» 60 واط من «أنكر» Anker 60W PowerPort Atom PD 2- أفضل شاحن USB-C مزدوج المنافذ.

إذا كنتم لا تحتاجون منفذ الـUSB-A الشهير للشحن، ننصحكم بشاحن «باور بورت» من «أنكر» الذي يضمن لكم شحن جميع أجهزتكم وحتّى الكبيرة منها كـ«ماك بوك برو».

يقسم هذا الجهاز المدعوم بتقنية USB-C مخرجات الطاقة، أي أنّ وضع لابتوبين للشحن في وقتٍ واحد سيؤدي إلى تباطؤ العملية بشكلٍ ملحوظ. ولكن عندما شحنّا هاتف آيفون ولابتوب «ماك بوك إير» في نفس الوقت، وصل معدّل الطاقة فيهما إلى 90 و80 في المائة في غضون 90 دقيقة. ينطوي هذا الشاحن على عيب واحد، هو سعره (55 دولاراً) المرتفع مقارنة بمنافسيه.

 

 

شاحن «راف باور» 45 واط الجداري

 

 

* شاحن «راف باور» 45 واط الجداري RAVPower 45W Wall Charger- أفضل شاحن سريع للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

لنكن واقعيين هنا: 45 واط تعني أنّ هذا الشاحن الجداري ليس مصمماً لشحن معظم اللابتوبات (ولو أنّه قادر على شحن لابتوب إذا استخدمتم السلك الصحيح وتركتموه متصلاً بالطاقة طوال الليل). ولكن إذا كنتم تبحثون عن شاحن USB-C أحادي المنافذ وبسعرٍ مقبول للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والإكسسوارات، نعدكم أنّ «راف باور» (30 دولاراً) الذي يتسع في الجيب أو الحقيبة، هو الخيار المطلوب.