اليوم سنتحدث عن كيفية تشغيل الفيس بوك وبعض مواقع الانترنت مجانا علي هاتفك في مصر وبعض الدول النامية فاليوم سنقوم باستعراض طريقتين لفتح موقع الفيس بوك وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخري مجانا وبدون اي تكاليف فقط من هاتفك تابع الشرح.

الطريقة الاولي – وهي عن طريق تطبيق Free Basics الموجود ضمن مبادرة فيسبوك لتوفير انترنت مجاني للدول التي تقدم خدمات انترنت سيئة وبمبالغ مرتفعة كمصر وغيرها ويمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي. ( Free Basics )

ملحوظة يجب ان تمتلك شريحة اتصالات في هاتفك اتصالات مصر او المغرب او اي دولة تتوفر بها شركة اتصالات.

ولكن جائتني بعض الشكاوي انه لازال يسحب من سرعة الانترنت ولذلك احضرت لكم هذا البرنامج الذي يجعلك تتحكم في التطبيقات التي تستخدم الانترنت وحجب الانترنت عن غيرها.

الان ناتي لشرحه وهو No root firewall ومن يتسائل لم علي تنزيله ساجيبك بكل بساطة حتي يوقف اقتطاع الرصيد من هاتفك فاذا كانت شريحتك عليها بعض الرصيد فسوف يسحبه تطبيق الفيس بوك لذلك بهذا التطبيق سنجعل سحب البيانات علي تطبيق free basics فقط.

اولا يجب تفعيل اتصال البيانات او Data Connections ثم بعدها افتح التطبيق وفي خانة البيانات وليس الواي فاي تقوم باضافة علامة علي التطبيق ولن يقتطع مليما واحدا من رصيدك كما هو مبين بالصورة.

صراحة التطبيق بعد تجربتي له رائع جدا فهو يتيح لك معرفة الطقس والاخبار وتصفح الفيسبوك والدردشة مع الاصدقاء وفتح محرك بحث بينج وموقع ويكيبديا وقريبا سيدعم التطبيق الكثير من المواقع فهو مخصص للدول النامية امثال مصر.( تحميل التطبيق )

الطريقة الثانية – وهي عن طريق شركة فودافون التي ايضا قامت بعرض طريقة لفتح الفيس بوك بل ويوتيوب مجانا ولكن بحد معين فمثلا للفيسبوك متاح لك 15 ميجا فقط، البعض سيقول ماذا سافعل بهذا انه قليل ولكن لتقليل استهلاك هذه الميجا يمكنك تحميل تطبيق Facebook Lite.

حيث ان هذا التطبيق لا يستهلك شيئا يذكر من الميجا فانا استخدمه طوال اليوم ولا يصل الي 15 ميجا مع التصفح والصور وكل شئ.

اما بالنسبة لليوتيوب فمتاح لك 50 ميجا للمشاهدة واعتقد انها ربما تكون غير كافية اذا كنت ممن يشاهدون الكثير من الفيديوهات ولكنها مناسبة للمستخدم العادي وللاشتراك في هذا العرض يجب ان تمتلك شريحة فودافون في هاتفك وبعدها قم بالاتصال بـ *2#

وقم بالرد عليهم بالرقم 1 او 2 للعرض المناسب لك يوتيوب او فيسبوك في كل الحالات يتم تفعيل كليهما كما ان سرعة الانترنت تكون كبيرة جدا في المشاهدة وتصفح الفيسبوك وهذا من افضل الاشياء في هذا الامر.

بالتاكيد الموضوع مفيد للكثير من الناس الذين يعانون من دفع فواتير عالية للانترنت فكما نعلم في بعض الدول العربية الانترنت غالي جدا بالرغم من ان السرعات والخدمة سيئة .

 

computer-wd