نشرت صحيفة ماركا الاسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على اجمل وأروع عشرة اهداف سجلت في مباريات مونديال الاندية منذ نسحته الاولى عام 2000 وحتى الدورة الاخيرة التي احتضنها المغرب في العام المنصرم 2014 قبل ان تعود البطولة الى اليابان.
واختلفت الاهداف الجميلة من هدف لآخر بين المهارات التقنية العالية لموقعيها.
هدف البرازيلي رونالدينهوعام 2013
سجله النجم البرازيلي رونالدينهو كاوتشو مع فريقه اتلتيكو مينيرو ضد غوانزو الصيني  في ربع نهائي دورة 2013 بالمغرب في المباراة التي انتهت بفوز بطل أميركا اللاتينية بثلاثية مقابل ثنائية.
وسدد رونالدينهو مخالفة مباشرة على مشارف منطقة العمليات بطريقة سحرية دون أن يستخدم القوة تجاوزت جدار الصد وسكنت شباك الحارس الصيني الذي استمتع بالكرة وهي تدخل عرينه بعدما فشل في ايقافها أو تغيير مسارها.
 هدف الارجنتيني ميسي عام 2011
سجله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصالح ناديه برشلونة الإسباني في نهائي مونديال نسخة العام 2011 باليابان ضد سانتوس البرازيلي وهو النهائي الذي كسبه البارسا برباعية نظيفة.
وأبدع ميسي في تلك البطولة بهدفه الرائع في المرمى البرازيلي حيث سجله بعدما تسلل وسط مدافعي سانتوس ليتلقى تمريرة من احد زملائه ونجح ميسي في ترويضها بيمناه قبل ان يرفع الكرة بيسراه على الحارس البرازيلي ولم تنفع محاولات احد المدافعين في اخراج الكرة من المرمى.
 هدف البرازيلي بورجيس عام 2011
سجله البرازيلي بورجيس لصالح فريقه سانتوس في مباراته ضد  كاشيوا رايسول الياباني التي انتهت بفوز سانتوس بثلاثية مقابل هدف واحد في دورة العام 2011 باليابان.
وسجل بورجيس هدف بتسديدة قوية من مشارف منطقة العمليات بعدما تلقى تمريرة نجح في الاحاطة بالكرة قبل ان يهيئها لنفسه ليسدد مستغلاً حجب المدافع الرؤية عن حارسه.
 هدف البرازيلي نيمار عام 2011
سجل البرازيلي نيمار أحد اجمل اهداف الموندياليتو في دورة العام 2011 باليابان عندما كان لا يزال يرتدي قميص سانتوس في مباراته ضد كاشيوا رايسول حيث تلقى تمريرة وبدلاً من التوغل في منطقة العمليات وبفضل رؤيته الجيدة للملعب اختار تسديد الكرة مستغلا خروج الحارس عن مرماه ليسكنها في الزاوية البعيدة عنه بكرة ساقطة.
 هدف المكسيكي داريو سفيتانيتش عام 2010
سجله في نسخة العام 2010 التي اقيمت بالامارات العربية المتحدة لصالح فريقه باتشوكا ضد الوحدة الاماراتي في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بثنائية لكل فريق.
وسجل سفيتانيتش هدفه بكعه على طريقة النجم الجزائري رابح ماجر، فبعد تلقيه تمريرة استخدم اللاعب كعبه لإسكانها شباك الوحدة والجميل أنه اختار الزاوية التي كان ملتصقاً بها الحارس مما يوحي بأن الاخير لم يكن يفكر اطلاقاً في اللقطة التي استخدمها الهداف.
هدف الارجنتيني ميسي عام 2009
سجله المهاجم ليونيل ميسي في دورة العام 2009 التي استضافتها الامارات العربية المتحدة في مباراة الدور النهائي ضد استوديانتيس الارجنتيني. فقبل نهاية المواجهة بدقيقتين كان برشلونة متخلفا في النتيجة بهدف لصفر لصالح الفريق الارجنتيني وتلقى ميسي تمريرة من بيدرو رودريغيز ساقطة في منطقة العمليات واختار ميسي السقوط معها وإسكانها الشباك بصدره تاركا المدافع حائرا في كيفية التعامل معه.
وأدرك ميسي التعادل للبارسا قبل ان يسجل الهدف الثاني وينال لقب البطولة وهو السادس في عام 2009 تحت اشراف المدرب بيب غوارديولا في انجاز تاريخي غير مسبوق.
 هدف الكونغولي كاسانغو عام 2009
سجل الكونغولي هدفا رائعا لصالح فريقه تي بي مازيمبي في دورة العام 2009 بالامارات ضد  اوكلاند سيتي الاسترالي وتكمن جمالية وروعة الهدف الذي سجله كاسانغو في قوة التسديد بيسراه من مسافة بعيدة ورغم ذلك نجح في اسكان الكرة في شباك الحارس الاسترالي.
 هدف  البرازيلي دوس سانتوس عام 2008
سجل البرازيلي كريستيانو دوس سانتوس في نسخة العام 2008 باليابان لصالح فريقه اديلاييد الاسترالي ضد الاهلي المصري ليقود فريقه لتحقيق الانتصار بهدفه الرائع.
 هدف الاكوادوري لويس بولانوس عام 2008
سجل بولانوس هدف الجميل في عام 2008 بالعاصمة طوكيو لصالح فريقه ليجا دو كويتو امام باشوكا المكسيكي بعدما سدد مخالفة مباشرة لم يفلح العدد الكبير من اللاعبين المكسيكيين الذين شكلوا جدار الصد في إيقافها أو تغيير اتجاهها وتأهل الفريق الاكوادوري للمباراة النهائية بعد فوزه بثنائية نظيفة ليلاقي بطل اوروبا مانشستر يونايتد.
 هدف البرتغالي ديكو عام 2006
سجل البرتغالي البرازيلي الاصل ديكو هدفا من أصل الاربعة التي فاز بها برشلونة الاسباني على كلوب امريكا المكسيكي خلال دورة العام 2006 باليابان.
وأحرز ديكو الذي كان يمر بأزهى ايامه وقتها هدفه للبارسا بعدما تلقى تمريرة من الساحر رونالدينهو على مشارف منطقة العمليات فاختار تصويبها مباشرة زاحفة نحو المرمى المكسيكي.
صحف | مصدر