إذا كنت تظن بأن وظيفتك غير جيدة بالنسبة لك، نظراً لعدم الحصول على مرتب جيد أو ما شابه، إلا أنها على الأقل تسمح لك بالجلوس على مكتبك وتصفح الإنترنت وأخذ قليل من الراحة.

 

في المقابل هناك بعض المهن والوظائف التي تمنح موظفيها مرتبات جيدة ولكنها تكون خطرة جداً ومرهقة أيضاً. هنا قائمة مهن خطيرة ومرهقة وبأجور عالية جداً.

 

1-حفّار النّفط: يجب عليك أن تعلم حجم المخاطر التي يتعرض لها عمال الحفر، مثل ضرب خط الغاز الطبيعي، والذي من الممكن أن يتسبب في إنفجار كبير.

 

أما الحفر في المياه، فإنه من الممكن التعرض للفيضانات. يحصل عمال هذه الوظيفة على أكثر من 100,000 دولار سنوياً.

7-أعمال-خطيرة-ومتعبة

2-طيّار خاص: أو كما يطلق عليه اسم “repossessor”، وهو طيار يمكنه قيادة عدد مختلف من أنواع الطائرات. ويتم الدفع له من قِبل البنوك. يحصل هذا الشخص على مرتب جيد جداً، لكي لا يقوم بسرقة الطائرات، يتم دفع أكثر من 100,000 دولار سنوياً له.

9-أعمال-خطيرة-ومتعبة

3-عميل مكتب التحقيقات الفيدرالية “FBI”: أن تصبح عميل لـ FBI يعني أنك بحاجة لأن تكون بارع في حل الجرائم وإنفاذ القانون، ونظراً لخطورة هذه المهنة، فإن أصحابها يحصلون على مرتب يبدأ من 77,000 دولار سنوياً.

6-أعمال-خطيرة-ومتعبة

4-طبّاخ  الغوّاصة: من أجل أن تكون جيد في هذه المهنة، عليك أن تقدم الطعام لعشرات البحارة الجياع، مع العلم أنه إذا نفذ منك منتج معين، فيجب أن تتمكن من إعادة الإمداد. إضافة إلى مساحات المطبخ الضيقة، فضلاً عن الخطر الكامن. يكسب صاحب هذه المهنة ما يزيد عن 175,000 دولار سنوياً.

1-مهن-خطيرة-بأجور-عالية-جدا

5-عامل تشغيل الطاقة النووية: لا تدع هومر سيمبسون يخدعك! إذ إن هذه الوظيفة تتطلب أشخاص بدرجة عالية من التعليم، وهي ليست خطرة فقط على العاملين بها، بل أيضاً على آلالاف وملايين الناس. بسبب ذلك هناك الكثير من الناس لا تريد هذه المهنة. يكسب صاحب هذه المهنة في المتوسط ما يزيد عن 75,000 دولار سنوياً.

3-مهن-خطيرة-بأجور-عالية-جدا

6-ميكانيكي مصاعد كهربائية:العمل في هذه الوظيفة يعد أمر بالغ الخطورة، لذلك فإن أجور أصحابها تبدأ من 70,000 دولار سنوياً.

4-أعمال-خطيرة-ومتعبة

7-عامل في مصنع الحديد: العمل حول المعادن المنصهرة هو أمر خطر جداً، لذلك فإن العاملون في مصانع الحديد يتدربون جيداً، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الصارمة التي يجب أن يتبعوها. يحصل عمال هذه الوظيفة على أكثر من 70,000 دولار سنوياً.

5-أعمال-خطيرة-ومتعبة

8-مراقب الحركة الجويّة: العمل في هذه المهنة ليس مهمة خطرة على الشخص نفسه، بل على آلالاف الأرواح التي تسافر على متن الطائرات يومياً. ونظراً لمستوى التوتر العالي الذي يلازم صاحب الوظيفة، إلا أنه يكسب متوسط راتب يصل إلى أكثر من 122,000 دولار سنوياً.