زمان مصدر – حمص – متابعات

رجح محافظ حمص، بسام بارسيك، إمكانية فرض حظر جزئي في المحافظة الخاضعة لسيطرة النظام وسط البلاد، في حال ازدياد عدد المصابين بفيروس “كورونا”.

وقال بارسيك، إن المحافظة تعمل على اتخاذ وتطبيق إجراءات “صارمة وأكثر تشدداً”، مؤكداً “جهوزية المشافي بشكل تام” للتعامل مع أي زيادة محتملة في الإصابات، بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

وتأتي حمص ثالثاً بعدد المصابين بفيروس “كورونا” ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، إذ سُجل فيها 1385 إصابة، بينما تحل ثانياً بعد دمشق بعدد الوفيات بالفيروس بـ 121 حالة وفاة.

وأشار بارسيك إلى “وجود خطة وترتيبات كاملة تتضمن تخصيص مشفى ابن الوليد في حي الوعر بالكامل لمرضى كورونا، إضافة إلى تخصيص أقسام خاصة للعزل الصحي في كافة المشافي العامة والخاصة بالمحافظة”.

وأكد استمرار العمل بالقرارات التي تقضي بمنع دخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامة، وإيقاف منح الموافقات للأفراح وإغلاق صالات العزاء في كافة أنحاء المحافظة.

كما شدد على منع تقديم الأركيلة ضمن المقاهي والكافتريات، ومنع ركوب وسائل النقل العامة دون ارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد المكاني وارتداء الكمامة في الدوائر الرسمية ومراكز خدمة المواطن ومراكز بيع صالات السورية للتجارة.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام، أعلنت أمس السبت، عن تسجيل 130 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، في أعلى حصيلة يومية مسجلة منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في مناطق سيطرة النظام إلى 9041 مصاباً، شفي منهم 4319 مريضاً، بينما توفي 506 آخرين.