سعر قياسي جديد للذهب في سوريا.. كم مبيعات دمشق يومياً؟

 

 

يواصل سعر مبيع الذهب في سوريا ارتفاعاته، الخميس، وذلك في ظل ارتفاع سعره عالمياً، في حين أعلن رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصناعة المجوهرات في دمشق وريفها غسان جزماتي عن كمية المبيعات اليومية في دمشق.

وأكد جزماتي في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام ارتفاع سعر الذهب في السوق المحلية 11 ألف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً عن السعر الذي سجله أمس الأول.

ويرى جزماتي أن ارتفاع سعر الذهب في سوريا يعود إلى سببين، الأول ازدياد الطلب في السوق المحلية، وارتفاع سعر الذهب عالمياً بسبب الظروف العالمية والأحداث التي تمر بها المنطقة.

وقدّر رئيس الجمعية الحرفية للصياغة كمية المبيعات اليومية في دمشق بين 3 إلى 4 كغ، مضيفاً: “العرض كبير ولو كان المعروض أكبر لكانت كميات المبيع أكبر”.

 

أسعار الذهب في سوريا

 

ووفقاً للنشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد حدد ثمن غرام الذهب عيار 21 للمبيع بـ مليون و178 ألف ليرة، وسعر الشراء مليوناً و177 ألف ليرة، في حين سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 1009714 ليرة، وسعر شراء 1008714 ليرة.

وقد حددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ43 مليوناً و225 ألف ليرة، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ9 ملايين و935 ألف ليرة.

وبحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام، ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية جديدة الأربعاء 23 تشرين الأول مع تزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن في ظل الغموض الذي يكتنف الأوضاع العالمية بسبب الصراعات في الشرق الأوسط واقتراب الانتخابات الأميركية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى