غارات إسرائيلية تستهدف مواقع لـ”حزب الله” الارهابي وإيران في حمص وحماة

 

 

 

 

 

نفذ سلاح الجو الإسرائيلي، مساء الجمعة، غارات جوية استهدف من خلالها مستودعات وثكنات عسكرية تستخدمها ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وميليشيا “حزب الله” الارهابي في ريفي محافظتي حماة وحمص، وسط سوريا.

 

وقالت مصادر مُطلعة ، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت ليل الجمعة مواقع في ريف محافظة حماة، منها مركز للبحوث العلمية بالقرب من نقطة “جبل معرين”، ومستودعات أسلحة في قيادة “اللواء 47″، إضافة إلى كلية البيطرة في رحبة “خطاب” بريف حماة الغربي.

وأكدت المصادر، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت أيضاً كتيبة للدفاع الجوي قرب بلدة “أم حارتين” في الريف الغربي لمحافظة حمص، بالقرب من الحدود السورية-اللبنانية.

 

 

 

وأشارت المصادر، إلى أن مستودعات “جبل معرين” و”اللواء 47″ تستخدمها ميليشيا “حزب الله” (اللبنانية) والميليشيات الإيرانية للإمداد بالذخيرة، لافتةً، إلى أن النقاط المستهدفة مترابطة بين محافظتي حمص وحماة وصولاً إلى الحدود اللبنانية – السورية، لاسيما أن هذه النقاط التي تم استهدافها مساء اليوم الجمعة هي نقاط مشتركة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية وميليشيا “حزب الله”.

 

وفي الـ 2 من أغسطس/ آب الجاري استهدفت طائرات حربية إسرائيلية بعدة غارات جوية، شحنة أسلحة تابعة لميليشيا “حزب الله” (اللبنانية) في نقطة مطربة الحدودية والغير شرعية مع لبنان في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي، ونقطة عسكرية تستولي عليها ميليشيا “حزب الله” في منطقة “حوش السيد”، وتجمع شاحنات أسلحة لميليشيا “حزب الله” في منطقة “جرماش”، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بالإضافة إلى احتراق بعض الشاحنات التي كانت متجهة من مقرات الحزب في سوريا إلى لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى