أطلقت الشرطة الفرنسية مساء الأربعاء نداء تطلب فيه من المواطنين الإدلاء بمعلومات عن المشتبه بتنفيذه هجوم ستراسبورغ في شرق فرنسا.

تواصل الشرطة الفرنسية عمليات البحث عن المشتبه بتنفيذه عملية إطلاق النار التي وقعت مساء الثلاثاء في سوق الميلاد بمدينة ستراسبورغ وسقط فيها قتيلان و13 جريحا.

 

وكشفت السلطات الفرنسية عن هوية المشتبه به شريف شيخات البالغ من العمر 29 عاما. ونشرت الشرطة مساء الأربعاء صورة له على حسابها الرسمي عبر تويتر، مرفقة بنداء موجه إلى المواطنين للإدلاء بأية معلومة عن المشتبه به والإبلاغ عن كل ما من شأنه أن يفيدها في الوصول إلى مكانه .

قال المدعي العام الفرنسي الأربعاء أن عملية مداهمة منزل المشتبه به في الهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء في سوق الميلاد بمدينة ستراسبورغ شرق البلاد والذي سقط إثره ثلاثة قتلى و13 جريحا، قد أسفرت عن العثور على قنبلة يدوية وأسلحة نارية وذخيرة.

ذكر النائب العام الفرنسي المختص في القضايا المرتبطة بمكافحة الإرهاب ريمي هايتز الأربعاء، أنه تم العثورعلى قنبلة يدوية وأسلحة نارية وذخيرة في منزل المشتبه به. ونقل عن شهود قولهم إن منفذ هجوم ستراسبورغ هتف “الله أكبر” لدى إطلاقه النار على المارة في سوق لعيد الميلاد.

وقال هايتز للصحافيين إن المشتبه به الرئيسي فر، إلا أنه تم اعتقال أربعة أشخاص على صلة به خلال الليل في المدينة الواقعة في شمال شرق فرنسا.