فاجعة.. أسرة بكاملها ضحيّة حادث سير مروّع في لبنان

 

 

 

 

 

تتزايد حوادث السير في لبنان بشكل لافت حاصدة المزيد من الأبرياء مع مرور كل يوم لتخلف وراءها مآسي إنسانية لا تنتهي وسط غياب حلول جذرية للطرقات التي تعاني سوء حالة مثل انعدام الإنارة وكثرة الحفر، وغياب صيانتها.

تناقلت وسائل التواصل في لبنان، اليوم الجمعة، خبرا محزنا حول تعرض عائلة بأكملها لحادث سير مروّع في بلدة بشرّي شمال البلاد.

ووقع “حادث السير المأساوي وقع على طريق الأرز القديمة، حيث انقلبت السيارة التي كانت تقل العائلة والمؤلفة من خمسة أشخاص عن طريقها واستقرت قرب مغارة قاديشا، وكان في داخل السيارة الأب وزوجته وأولادهما الثلاثة.

وواجهت فرق إنقاذ الدفاع المدني صعوبة في انتشال الجثث نظرًا إلى وعورة المكان، حيث تمكّنت فيما بعد من سحب كافة الجثث وعملت على نقلها إلى مستشفى بشرّي.

؟

الضحايا
الضحايا

ومنذ بداية العام الحالي حتى نهاية يونيو، كشفت الإحصاءات الرسمية، عن تسجيل 1299 حادثاً مما أسفر عن قتل 187 شخصا وإصابة 1395 آخرين، وفيما يتعلق بنفس الفترة خلال العام الماضي تم تسجيل 1099 حادثاً أسفرت عن مقتل 199 شخصاً وإصابة 1230 آخرين.

وتشير التقارير إلى أن حوادث السير شهدت ارتفاعاً بنسبة 18.2%، مع زيادة نسبة الجرحى بنسبة 13.4%، وفي المقابل، شهدت الإحصائيات تراجعاً في نسبة الوفيات بنسبة 6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى