الشرطة التشيكية تعثر على عشرات المهاجرين وجثة امرأة داخل شاحنة

 

 

 

 

 

كشفت سلطات الأمن وخدمة الطوارئ في جمهورية التشيك إن الشرطة احتجزت نحو 30 مهاجرا وعثرت على جثة امرأة في شاحنة بالقرب من العاصمة براغ على طريق سريع متجه إلى ألمانيا، من دون أن تعلن عن جنسيتهم.

عثرت الشرطة التشيكية على حوالي 30 مهاجرا في مؤخرة شاحنة بالقرب من براغ مساء الاثنين (الثاني من سبتمبر/ أيلول 2024). ورغم محاولات الإنعاش، توفيت امرأة، حسبما أفادت خدمة الطوارئ (إيه إس سي آر) على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

من جهتها، أفادت خدمة إنقاذ خاصة كانت في الموقع إلى أنّها اعتنت بامرأة في الثلاثينيات من عمرها كانت فاقدة للوعي. وقالت خدمة الطوارئ إنّ “الطبيب أعلن وفاتها بعد عشرات الدقائق من الإنعاش”.

وذكرت خدمة الطوارئ أن العديد من المهاجرين كانوا في حالة صحية سيئة، لكن لم تكن هناك حاجة إلى دخولهم المستشفى. وأوقفت الشرطة الشاحنة المسجلة في الخارج على بعد حوالي 30 كيلومترا. شمال براغ، على الطريق السريع “دي 8” المؤدي إلى ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا.

وأحجم متحدث باسم الشرطة عن الإدلاء بمعلومات عن جنسية المهاجرين أو تقديم تفاصيل أخرى، لكنه قال إن الشرطة تعتقد أن المهاجرين كانوا فقط في نقطة توقف عبر جمهورية التشيك متجهين نحو أوروبا الغربية.

ووفقا لوزارة الداخلية في براغ، تم القبض على 13 ألفا و898 شخصا بدون وثائق إقامة صالحة في جمهورية التشيك العام الماضي، وهو ما يمثل انخفاضا بأكثر من النصف مقارنة بعام 2022.

وجمهورية التشيك، العضو في كل من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، هي دولة يبلغ عدد سكانها 10.9 مليون نسمة وتعتبر بلد عبور للمهاجرين الذين يتجهون عبر أراضيها إلى دول أوروبية أكثر ثراء، مثل ألمانيا المجاورة.

 

ع.غ (د ب أ، رويترز)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى