بتهمة تجارة المخدرات.. السجن 18 عاماً لسوري في كهرمان مرعش

 

 

 

 

قضت محكمة تركية بالسجن لمدة 18 عاماً وتسعة أشهر بحق مواطن سوري يبلغ من العمر 35 عاماً، بتهمة الاتجار بالمخدرات، وذلك في أعقاب عملية أمنية نفذتها فرق مكتب مكافحة جرائم المخدرات التابع لمديرية أمن قضاء البستان بولاية كهرمان مرعش.

وكان المتهم، الذي تم التعرف عليه بالأحرف الأولى (ي.س)، قد أُلقي القبض عليه في عام 2023 خلال عملية أمنية واسعة استهدفت تجار المخدرات في المنطقة. وجرى توقيفه بناءً على أدلة جمعتها فرق مكافحة المخدرات، وذلك بحسب موقع (elbistanolay) التركي.

وفي جلسة المحاكمة النهائية التي عُقدت مؤخراً، شارك المتهم عبر تقنية الفيديو “SEGBİS” من سجنه. وبعد الاستماع إلى أقواله ومراجعة الأدلة المقدمة، قررت المحكمة إصدار حكمها بالسجن لمدة 18 عاماً وتسعة أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 35 ألف ليرة تركية.

مكافحة المخدرات في تركيا

 

ومطلع شهر آذار الحالي ضبط الأمن التركي كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في منزل يقطنه سوريون بولاية أضنة جنوبي تركيا قُدّرت بـ 40 ألفاً و500 حبة مخدر مخبأة داخل كيس للملاكمة.

وفي شباط الفائت، تمكنت فرق من مديرية أمن منطقة سيحان في أضنة أيضاً، التابعة لمكتب الوقاية من الجريمة والتحقيقات، من القبض على السوري نضال علوش (29 عاماً) بعد العثور على 36 ألف حبة مخدرة مخبأة في حقيبة، بالإضافة إلى مسدس غير مرخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى