رحبت الولايات المتحدة والسعودية بقرار الهيئة العليا للمفاوضات السورية، بالانضمام إلى مباحثات جنيف، التي ترعاها الأمم المتحدة بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد.

وقال بيان لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مساء أمس الجمعة، “ترحب الولايات المتحدة بالقرار المهم للمعارضة السورية، الممثلة في الهيئة العليا للمفاوضات بحضور المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف”.

وشدد البيان على “أهمية التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمم المتحدة للأمن رقم 2254 من قبل جميع الأطراف المساهمة في المحادثات، بما في ذلك ما يتعلق بالحاجة الماسة لحصول المناطق المحاصرة في سوريا على المساعدات الإنسانية”.

وأضاف كيري أن “الولايات المتحدة تتوقع من كلا الجانبين في هذه المفاوضات، أن يشاركا بنية حسنة وأن يحققا تقدمًا ملموسًا في وقت مبكر من الأيام القادمة”.

وفي السياق، أعربت السعودية عن تأييدها لقرار الهيئة العليا للمفاوضات السورية، بالمشاركة في مؤتمر “جنيف3″، مؤكدة دعمها للمعارضة السورية.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات، أعلنت في وقت متأخر، أمس الجمعة، قرار مشاركتها في مباحثات جنيف، بعد أن “حصلت على ضمانات دولية وأممية، ولاختبار جدية الطرف الآخر”.

مصدر