شهدت مدن وبلدات في درعا مظاهرات حاشدة، في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “جمعة ثورة الكرامة”، مؤكدة على إسقاط نظام الأسد وإخراج المعتقلين من السجون والمعتقلات.

 

وقال مراسل إن أهالي “بصرى الشام، وجاسم، والحراك، طفس وغيرها من المناطق”، خرجوا في مظاهرات رغم التضييق الأمني والحصار الذي يفرضه النظام وميليشياته، معبرين عن تضامنهم مع أهالي السويداء وإدلب ودير الزور، المناطق التي تشهد مظاهرات مطالبة بالتغيير والديمقراطية والعدالة.

 

 

وأضاف أن المتظاهرين حملوا أعلام الثورة، ولافتات كتب عليها “من حوران هلت البشاير لعيونك يا جبل يا ثائر، سوريا لينا وماهي لبيت الأسد، والشعب يريد اسقاط النظام، بدك ترحل وبدنا نعيش، كما طالبوا بإخراج المعتقلين.

 

في سياق متصل، توجه وفد كبير من أهالي درعا إلى السويداء للانضمام على المتظاهرين في ساحة “الكرامة” وسط المدينة، للتعبير عن وحدة الشعب السوري ولدحض مزاعم النظام المتعلقة بالانفصال وللتأكيد من جديد على أن النظام غير قادر على إثارة الفتنة بين الجارتين.

 

وذكر مراسل أن أهالي السويداء استقبلوا أهالي درعا بالترحيب وهتافات “يا درعا حنا معاكي للموت، واحد واحد واحد السويداء ودرعا واحد، أهلا وسهلا يا درعا”.