في خطوة تهدف إلى حماية اللاجئين والنازحين السوريين من البرد القارص. نجح يوتيوبر كويتي في جمع مبلغ مليون دولار أميركي عبر حملة بالتعاون مع مفوضية اللاجئين.

نجح اليوتيوبر الكويتي الشاب حسن سلمان، الشهير في يوتيوب بـ”أبو فلة”، في جمع مبلغ مليون دولار أميركي لصالح اللاجئين والنازحين السوريين، بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال بث مباشر استمر لدة 28 ساعة، وسط إشادات بخطوته في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو لـ”أبو فلة”، وهو مدون في “يوتيوب” متخصص في ألعاب الفيديو وجمهوره الأساسي من الأطفال والشباب صغار السن، وهو يبكي فرحاً بعد وصوله إلى جمع مبلغ مليون دولار أميركي، واحتفاله مع أصدقائه بهذا الإنجاز الذي استمر مدة 28 ساعة.

وأطلق أبو فلة الحملة يوم الخميس الماضي (28تشرين الأول/أكتوبر)، بمناسبة وصول عدد المشتركين في قناته على يوتيوب إلى 20 مليون، وذلك بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتوفير الإغاثة الشتوية لنحو 6 آلاف أسرة لاجئة ونازحة، أي أكثر من 17 ألف شخص.

وأنشأت المفوضية منصة خاصة للتبرع، وقالت مفوضية اللاجئين قبل انطلاق الحملة: “إيمانا منه بالدور المجتمعي، قرر أبو فلة، أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية، تقديراً لتخطيه حاجز 20 مليون متابع بإطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء”واحتفل أبو فلة على حسابه في تويتر موجهاً شكره لكل من ساهم في هذا العمل.

وأوضحت المفوضية أن إطلاق الحملة يأتي “في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، حيث “تتزايد احتياجات العائلات، خصوصا في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية، مثل الوقود وأدوات التدفئة والدواء.

وأشارت المفوضية إلى أن “أبو فلة يؤمن بدور وتأثير المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك. ومعا نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيدا عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم.

وأشاد الفنان محمد هنيدي به قائلاً: “الصديق الجميل أبو فلة.. اللي كلنا فخورين بكل اللي بيعمله.. قدر يجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة.. ياريت كل مشاهير الإنترنت ياخدوا أبو فلة قدوة ليهم وأن الشهرة اللي ربنا ادهالهم يستغلوها في الخير بأي شكل أي إن كان”.

وقالت منى حوا: “لحظة الوصول إلى المليون.. أبو فلة الجميل يكمل مليون دولار تبرع للأسر اللاجئة في بث متواصل استمر لأكثر من يوم محطمًا رقمًا قياسيًا بجمع التبرعات خلال بث مباشر متواصل. أكثر من 31 ألف متبرع أنقذوا أكثر من 5720 عائلة من برد الشتاء. امتنان وفخر لكل متبرع ولو بدولار ولكل صانع خير وواهب أمل”.