تستعد شركة “مايكروسوفت” لطرح أداة جديدة تمكّن حاملي أجهزة أيفون من ربط أجهزتهم مع أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11.

وأطلقت شركة التكنولوجيا والبرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت اسم “فون لينك” على الأداة الجديدة، حيث سيتمكن أي مستخدم لنظام “أي. أو . إس” من الوصول إلى بياناته على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 11 من خلال الأداة.
وتُعد هذه الخطوة مميزة جداً ومهمة لتقليل الفجوة بين النظامين حيث يعاني مستخدمو آيفون ممن يعملون على أجهزة ويندوز من عدم وجود أي برنامج، أو أداة لإدارة ونقل بياناتهم بين الهاتف والحاسوب بشكل آمن ولا سلكي.

الخدمة ستكون متاحة خلال أيام

وقالت مايكروسوفت إن كل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 سيتمكنون من استخدام الخاصية الجديدة بحلول منتصف أيار المقبل، وتتيح الأداة الجديدة الوصول إلى خدمة “التخزين السحابية” لشركة آبل “آي كلاود” مع تطبيق “فوتوز” بحيث يمكن للمستخدم الوصول إلى الصور الموجودة على هاتف آي فون عبر الكمبيوتر الشخصي.

وبحسب مايكروسوفت، فإن نسخة آي.أو.إس من خاصية فون لينك توفر “الدعم الأساسي للاتصالات والرسائل والوصول إلى قوائم الاتصال على” هاتف آي فون عبر الكمبيوتر الشخصي، وبمجرد ربط هاتف آي فون بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 يبدأ المستخدم في تلقي إخطارات بوصول مكالمة أو رسالة إلى الهاتف، حيث يمكنه الرد عليها أو رفضها عبر الكمبيوتر.

وأكد موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن مايكروسوفت كشفت عن الخاصية الجديدة لأول مرة في شباط الماضي، وتتيح استخدام تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث وهي متاحة فقط بالنسبة للهواتف الذكية من فئة آي فون 14 وما بعدها.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 معرفة ما إذا كانت الخاصية الجديدة متاحة أم لا، من خلال البحث عن رمز “فون لينك” في قائمة المهام. وإذا كانت مفعلة، ستتيح مايكروسوفت للمستخدم تشغيلها عبر عدة خطوات.

وكانت مايكروسوفت قد وفرت خاصية “فون لينك” لأول مرة عام 2022 كتحديث لتطبيق “يور فون” من مايكروسوفت، والذي كان متاحاً في البداية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في أواخر 2018.